5 خطوات لتجعل بيتك جاهزًا لاستقبال قطة

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 02:02 م
5 خطوات لتجعل بيتك جاهزًا لاستقبال قطة قطة
كتبت ـ سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تأخذ قرارًا بتبنى قطة، يجب أن تعرف جيدًا أن حياتك لن تعود كسابقها، فرغم السعادة التى تضفيها القطة على بيتك هناك جانب من المسئولية يقع على عاتقك، ويجب أن تستعد لاستقبالها كما ستفعل عندما تنتظر مولود جديد، فهى تمامًا كالأطفال، تتجول فى كل مكان بالمنزل، ولا تعترف بالخطوط الحمراء لذا يجب أن تأخذ تدابيرك لحمايتها من أى خطر محتمل.

ولإعداد البيت لاستقبال قطة وتأهيله لذلك، ينصحك موقع "cats.about" باتباع 5 خطوات:

1. انزل على الأرض وتفحص المنزل من مستوى القط، لتدرك كم المخاطر التى يمكن أن تتعرض لها القطة والتى لا يمكن أن تلاحظها من موقعك كإنسان، كبودرة الحشرات التى وضعتها أسفل منضدة ونسيتها على سبيل المثال.
2. احمى أشياءك الثمينة فالقطط فضولية جدًا ولا يمكنها مقاومة العبث فى أشيائك الخاصة، لذا يجب أن تضع الأوانى و"الفازات" الثمينة العزيزة عليك وأى شىء قابل للكسر فى مكان آمن وتذكر وأنت تختار المكان أن القطط يمكنها القفز عاليًا والتسلق.
3. احترس من النباتات السامة، فالقطط تحب اللعب مع النباتات وبالنسبة لها فإن حركة أوراقها تعد إغراءً لا يقاوم، وللأسف جزء من لعبهم ينطوى على العض والتذوق، لذا يجب أن تتأكد أن كل النباتات فى بيتك ليس من بينها نبات سام، وفى حالة وجود هذا النوع علقه بعيدًا عن متناول القطة.
4. احترس من الحبال والستائر، فالقطط يحبون التسلق ومن الممكن أن تتشابك الأحبال حول رقبتهم وتتسبب فى شنقهم، لذا تأكد أن كل الأحبال التى فى متناول أيديهم مربوطة بقوة والأفضل أن تضعها بعيدًا عنهم.
5. نظف البيت من السموم والمبيدات الحشرية، فى كل مكان يمكن أن يصل إليه القط، ويجب أن تضع فى اعتبارك أن القطط تقريبًا تصل إلى كل مكان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة