أكرم القصاص - علا الشافعي

حقائق حول لوحة الموناليزا.. دافنشى رسمها بدون حواجب لمجاراة "موضة" عصره.. الرسام الإيطالى أبدع لوحته باستخدام تقنية الـ 3D.. واستأجر مهرجا للاحتفاظ بالابتسامة الساحرة لصاحبة الصورة طوال فترة رسمها

السبت، 13 سبتمبر 2014 06:09 م
حقائق حول لوحة الموناليزا.. دافنشى رسمها بدون حواجب لمجاراة "موضة" عصره.. الرسام الإيطالى أبدع لوحته باستخدام تقنية الـ 3D.. واستأجر مهرجا للاحتفاظ بالابتسامة الساحرة لصاحبة الصورة طوال فترة رسمها لوحة الموناليزا للرسّام الإيطالى ليوناردو دافنشى
كتبت سمر سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الموناليزا" من أشهر وأهم اللوحات فى العالم على مدار التاريخ، للرسام الإيطالى ليوناردو دا فينتشى، تتمتع هذه اللوحة بالكثير من الأسرار يكتشفها العالم لنا كل يوم.

بدأ دا فينشى برسم اللوحة فى عام 1503م، وانتهى منها جزئبا بعد ثلاث أو أربع أعوام أجزاء من اللوحة تم الانتهاء منها عام 1510 هذه اللوحة تتصدر اهتمامات مقتنى التحف والأثريات، على مستوى العالم، والذين يكتفون بنسخ منها، حرصًا على قربها منهم.

ويقال إن الموناليزا لسيدة إيطالية تدعى مادونا ليزا دى أنتونيو ماريا جيراردينى زوجة للتاجر الفلورنسى فرانشيسكو جوكوندو صديق دا فينشى والذى طلب منه رسم اللوحة لزوجته ولكن السيدة ليزا لم تحبّ زوجها هذا، والذى كان متزوجاً من اثنتين قبلها، لأن الرجل الذى أحبته توفى.

ويوجد بهذه اللوحة الكثير من الأشياء الغريبة، واول هذه الغرائب نظرة عينيها النظرة التى تتابع المشاهد أينما ذهب هى نوع من أنواع الخداع البصرى الذى استخدمه "دافينشى" بحنكة عن طريق رسم هندسى معقد لم يتمكن أحد من التوصل إليه بالكامل حتى الآن، ولكن أساسه ليس بهذا التعقيد فى النهاية، فهو يعتمد على رسم هرمى، ومجموعة من القياسات والأبعاد التى يجب أن تخرج دقيقة لتثبيت نظرة العين على الواقف أمام اللوحة من جميع الاتجاهات، وهو السر الذى بدأ عدد كبير من رسامين الـ 3 Dأو الرسم بالأبعاد الثلاثية فى تفسيره باستخدام القياسات والمنظور، وهو ما يدفعنا لاعتبار "دافينشى" هو رائد الرسم الثلاثى الأبعاد قبل اكتشافه بقرون.

وعن سر ابتسامة الموناليزا الأسطورية الغامضة فتعتقد تارة أنها تبتسم وتارة أخرى أنها تسخر منك وقيل إن دافينشى كان يستأجر مهرجاً لكى يجعل الموناليزا تحافظ على تلك الابتسامة طوال الفترة التى يرسمها فيها.

ومن أغرب ما بلوحة الموناليزا رسمها بدون وضع أو رسم حواجب فوق العينين، وذلك لأن الموضة فى هذا العصر كانت تتمثل فى حلق الحواجب وعدم تركها تنمو.



أخبار متعلقة:

نبش أحد القبور فى فلورنسا فى مطاردة البحث عن موناليزا ليوناردو


فى مثل هذا اليوم.. حريق المسجد الأقصى 1969 واغتيال زعيم المعارضة الفلبينية بنينو.. إيطاليا تعلن الحرب على تركيا 1915.. سرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر 1911.. وإعلان "هاواى" الولاية 51 لأمريكا 1959











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

شنئولك

معلومات عقيمة

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههههه

هههههه

هههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههههه

هههههه

هههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههههه

هههههه

هههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

ههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

دحف جمل

شكران

ختام

عدد الردود 0

بواسطة:

مامممماممما

يممم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة