علماء الفلك يحذرون من مذنبات ضخمة تدمر الأرض

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 01:00 م
علماء الفلك يحذرون من مذنبات ضخمة تدمر الأرض الأبحاث تؤكد تزايد عدد المذنبات العملاقة التى يمكن أن تضرب الأرض
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت عدد من الأبحاث تزايد عدد المذنبات العملاقة التى يمكن أن تضرب الأرض مما كان يعتقد سابقًا، فرغم تركيز وكالة الفضاء ناسا على تهديدات الكويكبات فقط، يحذر عدد من علماء الفلك من المذنبات البعيدة التى تختبئ بعيدًا عن مدار كوكب المشترى.

تحذيرات علماء الفلك


وفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشكل هذه المذنبات خطرًا كبيرًا على الأرض، فقد تكون السبب الرئيسى فى انقراض الديناصورات من قبل، وتكرار حادثة مشابهة تعنى دمار الأرض واختفاء كل من عليها.

وتزايدت مخاوف علماء الفلك بسبب الكشف عن مئات المذنبات الضخمة التى يطلق عليها centaurs على مدار العقدين الماضيين، والتى تعد عبارة عن كرات من الثلج والغبار، مع مدار مستقر بالقرب من كوكب نبتون، ويتراوح أحجامها بين 31-61 ميلا وتحتوى على كتلة أكبر من جميع الكويكبات التى مرت على الأرض التى اكتشفت حتى الآن، وفى بعض الأحيان يبتعد أحد هذه الكواكب عن حقول الجاذبية لإحدى هذه الكواكب العملاقة كبيرة، ويندفع نحو الأرض، وهو الأمر الذى يحدث كل 40 ألف عام ففور اقترابها من الشمس تبدأ فى التفكك، وتتحطم مما يؤثر على كوكب الأرض.

ينتج عن تفكك هذه المذنبات العملاقة قصف لفترات طويلة لمدة تصل إلى 100 ألف سنة، لذا يخشى العلماء من الاهتمام فقط بالكويكبات القريبة وعدم الاهتمام بالكويكبات الأبعد والأضخم التى قد تتسبب فى دمار الأرض.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ميريل

هل سينتهي الكون؟

عدد الردود 0

بواسطة:

شمشون

يالله

عدد الردود 0

بواسطة:

نادى فتحى فراج

مذنبات تضرب الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدالقصراى

hg علماء الفلك يحزرون

علماء الفلك يحزرون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة