الجمعية المصرية لسرطان الثدى تقدم "ماموجرام" هدية لست الكل

الجمعة، 06 مارس 2015 12:01 ص
الجمعية المصرية لسرطان الثدى تقدم "ماموجرام" هدية لست الكل هدية ماموجرام لست الكل فى عيدها
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحظى شهر مارس بالعديد من المناسبات التى تهم كل امرأة، حيث يتزامن هذا مع يوم المرأة العالمى فى 8 مارس، ويوم المرأة المصرية فى 16 مارس، وعيد الأم يوم 21 من الشهر الجارى، وتتواجد المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى

فى العديد من الأماكن العامة طوال الشهر لنشر الوعى بصحة الثدى، والوصول إلى كافة قطاعات المجتمع، وذلك فى حديقة الأسماك ومدينة 6 أكتوبر والمعصرة بحلوان وشبين القناطر وجامعة عين شمس والجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

هدية عيد الأم ماموجرام للاطمئنان عليها:



يقول الدكتور "محمد شعلان" أستاذ جراحة الأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى: إن المؤسسة تهدف إلى النهوض بفكر المرأة المصرية تجاه مرض سرطان الثدى والقضاء على المفاهيم الخاطئة المدرجة فى القاموس الشعبى المنتشر بين المجتمع ومنها "المرض الوحش"، "المرض البطال"، "المرض المميت"، "محدش هايتجوز بناتى"، "خلى الباب مقفول واموت وأنا مش عارفه حاجه".

طريق الحصول على هدية الماموجرام للاطمئنان على ست الكل:



ويضيف شعلان: نعلن عن احتفالنا بكل سيدة فى شهر المرأة من خلال تقديم هدية مجانية أشعة الثدى "ماموجرام" لكل سيدة فوق سن الأربعين.

ويمكن أن يقتنص كل فرد الفرصة ويشارك معنا بالاتصال على 19417 للمشاركة والحصول على هذه الهدية المفيدة لوالدتك أو زوجتك أو أى سيدة غالية عليك واطمأن عليها، وذلك عن طريق الاتصال يتم يوميا ماعدا الجمعة والسبت ابتداء من 8 وحتى 18 مارس 2015 من الساعة 9 صباحا إلى 3 مساء.

نصائح الدكتور محمد شعلان للسيدات لحمايتهن من سرطان الثدى:



وينصح الدكتور محمد شعلان كل الفتيات والسيدات

باتباع التوصيات التالية الفحص الذاتى للثدى شهريا ابتداء من سن 20 عامًا، الفحص الإكلينيكى عند الطبيب من 20 إلى 40 سنة مرة كل 3 سنوات، 40 سنة فأكثر مرة كل عام، عمل ماموجرام "أشعة الثدى" كل سنة ابتداء من سن 40 فى الحالات العادية ومن سن 35 عند وجود عامل أو أكثر من العوامل التى تزيد من احتمال إصابة النساء بسرطان الثدى.


- 2015-03 - اليوم السابع



موضوعات متعلقة:

إلغاء معرض القاهرة الدولى الأول للزفاف بسبب حريق مركز المؤتمرات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة