بالصور.. مستشفى حميات الخرقانية تتحول لمقالب قمامة ومرتع للكلاب الضالة.. "الصحة" أغلقتها منذ 5 سنوات وصدر قرار بترميمها وآخر بهدمها.. والأهالى يطالبون بإعادة افتتاحها

الخميس، 02 يوليو 2015 09:09 م
بالصور.. مستشفى حميات الخرقانية تتحول لمقالب قمامة ومرتع للكلاب الضالة.. "الصحة" أغلقتها منذ 5 سنوات وصدر قرار بترميمها وآخر بهدمها.. والأهالى يطالبون بإعادة افتتاحها مستشفى حميات الخرقانية
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصورة ليست من مقلب قمامة أو ملاجئ للقطط والكلاب كما أنها ليست لخرابة تؤوى الثعابين والزواحف بل لعنابر وأقسام مستشفى حميات الخرقانية التابعة لمركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

بدأت معاناة الأهالى كما يقول تامر بركات شيخ بلد قرية الخرقانية بصدور قرار غريب فى 2010من وزارة الصحة بإلغاء مستشفيات الحميات من القرى وتحويلها إلى قسم بالمستشفى العام بالقناطر الخيرية والتى كانت تخدم ما يزيد عن 100 ألف مواطن، لأنها كانت مستشفى الحميات الوحيدة بالمركز وبعدها صدر قرار بإعادة إحلال وتجديد مبناه بحجة عدم صلاحيته الإنشائية والمعمارية.

وأضاف بركات: فى البداية صدر قرار بترميم المبنى حمل رقم 33 لسنة 2012 وتم اعتماد 530 ألف جنيه للترميم إلا أن القرار لم ينفذ لأن المبلغ لا يفى بقيمة الأعمال التى قدرت بـ555 ألف، وبعد ذلك صدر قرار بهدم المبنى بكامله مضيفا أن الناس تتساءل: لماذا صدر قرار بالترميم وبعدها قرار بهدم المبنى ؟ وماذا يفعل الناس بعد أن تحول المبنى إلى مكان مهجور و مقلب الجميع يلقى فيه مخلفاته وتحول من وحدة لعلاج المرضى إلى كارثة صحية تهدد حياة الناس

يقول محمد عادل من أهالى المنطقة: المبنى تحول إلى خرابه وأصبح مرتعًا للفئران والحشرات والكلاب الضالة بعد صدور قرار غلقه وترميمه ثم هدمه وإعادة إحلاله وتجديده، مشيرا إلى أن الأهالى قدموا مذكرة إلى الجهات المسئولة طالبوا فيها بسرعة إحلال وتجديد المبنى من أجل المرضى وتحويل المستشفى إلى مركزى لتتناسب مع حجم وكثافة السكان كما أن سرعة العمل يمنع المنحرفين من استخدام المستشفى فى تعاطى المخدرات وعدم تحويلها إلى مقلب للقمامة.

من جانبه قال الدكتور محمد لاشين وكيل وزارة الصحة بالقليوبية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن إغلاق المستشفى تم بقرار وزارى منذ نحو 5 سنوات وقرار هدم المستشفى هندسى بحت لخطورة حالتها الإنشائية.

وأكد لاشين أن قرار الهدم لابد أن يتم تنفيذه لكن تأخيره جاء لحين وضع الميزانية الجديدة وبعد الهدم سيطالب بإنشاء مستشفى على قطعة الأرض لخدمة الأهالى.

وقال الدكتور عاطف زكى مدير الإدارة الصحية لمركز ومدينة القناطر الخيرية إن مستشفى حميات الخرقانية صدر قرار من الوحدة المحلية لمركز القناطر بهدمه حمل رقم 315 لسنة 2015 وتاريخ 23 ابريل 2015 وتنفيذ القرار متوقف على 70 ألف جنيه ستوفرها مديرية الصحة فى الميزانية الجديدة وبعدها يتم عمل مناقصة لهدم المبنى .

وأكد زكى أن لجنة وزارة الصحة حضرت منذ فترة بعدما صدر قرار بترميم المستشفى وأكدت على أنه لا يجب ترميم المبنى وبإعادة المعاينة عن طريق الوحدة المحلية صدر قرار الهدم.

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة