أكرم القصاص - علا الشافعي

"المالية" توزع ميداليات تذكارية من النحاس فى حفل افتتاح قناة السويس.. ومستشار الوزير: طرح ميداليات ذهب للبيع بالكامل.. وجنيه شعار قناة السويس سيطبع العام الحالى فقط

الخميس، 06 أغسطس 2015 01:01 ص
"المالية" توزع ميداليات تذكارية من النحاس فى حفل افتتاح قناة السويس.. ومستشار الوزير: طرح ميداليات ذهب للبيع بالكامل.. وجنيه شعار قناة السويس سيطبع العام الحالى فقط الميداليات التذكارية لقناة السويس الجديدة
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الجدل صاحبت طرح هدايا قناة السويس الجديدة، والتى من المقرر أن يتم توزيعها بحفل افتتاح القناة على الرؤساء وضيوف الحفل من الدول المختلفة، بعد إعلان وزارة المالية فى وقت سابق عن توزيع هدايا من الذهب.

وأوضح الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية، فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع"، أن ما سيتم توزيعه بحفل افتتاح قناة السويس عبارة عن ميداليات معدنية من النحاس وليس عملات ذهبية، وأن الميداليات الذهبية التى تم صكها بمصلحة صك العملة التابعة لوزارة المالية، ستطرح للبيع بالكامل من خلال مصلحة الخزانة العامة للجمهور.

فيما أفاد مصدر بمصلحة صك العملة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وزارة المالية تسلمت أمس من المصلحة حوالى 100 ميدالية نحاس مطلى بالبرونز، ونحاس مطلى بماء الذهب، سيتم توزيعها على ضيوف حفل الافتتاح، أما الميداليات الذهبية التى ستطرح للبيع للجمهور، فقد انتهت المصلحة من صك 18.5 ألف قطعة بأربعة أوزان 2 أوقية بمبلغ 32.800 جنيه، وأوقية بسعر 16.400 جنيه، ونصف أوقية بمبلغ 8.200 جنيه، وربع أوقية بمبلغ 4.100 جنيه، ستطرح للبيع بمصلحة الخزانة العامة، وسيتم ضخ مواردها بالكامل للدولة، جارى الانتهاء من تسليمها بالكامل اليوم.

وفى سياق متصل، صرح مستشار وزير المالية، أنه من المقرر بدء تداول عملة الجنيه التى تحمل صورة الشعار المتداول لقناة السويس الجديدة، غدًا الخميس، تزامنًا مع حفل الافتتاح، موضحًا أنه من المستهدف صك 5 – 6 مليون جنيه تحمل شعار القناة المتداول خلال الشهر الجارى، على أن تصل كمية الجنيهات المصكوكة بنفس الشعار لحوالى 30 – 40 مليون جنيه بنهاية العام، وهى الكمية التى تطبع سنويًا من فئة الجنيه.

وأشار مستشار وزير المالية، إلى أن الجنيه الذى يحمل صورة الشعار المتداول للقناة بدلاً من صورة توت عنخ آمون سيطبع العام الحالى فقط بمناسبة الاحتفال بافتتاح القناة الجديدة، ثم يعود صك الجنيه المعدنى بشكله الحالى اعتبارًا من العام المقبل.

وأعلن حازم، أن الوزارة تدرس طرح عملات تذكارية ذهبية وفضية لقناة السويس، بعد حفل الافتتاح بأسبوع أو أسبوعين، فئة 1 جنيه و5 جنيهات، فى حين لم تتحدد الكميات التى سيتم صكها بمصلحة صك العملة من هذا الإصدار، حيث يتم دراسة استيعاب السوق – حسب تعبيره.

وفيم يتعلق بالطرح الثانى للعملات الذهبية والفضية المزمع خلال أسبوعين، قال المصدر، إنه من المنتظر أن يتم عمل مسابقة لتصميم العملات فى الطرح الجديد، حيث شهد التصميم الحالى حالة من الجدل، بعد اعتماد تصميم اثنين من مصممى مصلحة صك العملة، واستبعاد تصميمات 5 مصممين آخرين بالمصلحة دون مسابقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر نور الدين عبد الرحيم

قنا

تحيا مصر وتحيا كل ايد في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر نور الدين عبد الرحيم

قنا

تحيا مصر وتحيا كل ايد في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

على اساس الجرام بكام؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصمم عملة وميدالية

عملة لا ترقى لمستوى وعظمة المناسبة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر بتفرح

الى تعليق رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

abdallha elzohery

ايتاى البارود البحيرة

حاجة مشرفة للغاية يارب فى تقدم دائم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة