مصادر تتوقع بقاء "مدبولى" وزيرا للإسكان بالحكومة الجديدة.. وتؤكد: مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والمليون وحدة ودار مصر وبيت الوطن أهم الأسباب.. ورئيس الهيئة الهندسية أبرز المرشحين لخلافته حال رحيله

الأحد، 13 سبتمبر 2015 12:57 ص
مصادر تتوقع بقاء "مدبولى" وزيرا للإسكان بالحكومة الجديدة.. وتؤكد: مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والمليون وحدة ودار مصر وبيت الوطن أهم الأسباب.. ورئيس الهيئة الهندسية أبرز المرشحين لخلافته حال رحيله الدكتور مصطفى مدبولى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد قبول الرئيس السيسى استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب وتكليفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة، شهدت دواوين الوزارات حالة من الارتباك والجدل والترقب والحديث عن هل سيتم البقاء على الوزير الحالى أم سيتم الاستعانة بآخر، وخاصة فى وزارة الإسكان.

رغبة السيسى فى استكمال مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من أسباب بقاء "مدبولى"


مصادر مطلعة أكدت لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع أن يتم الإبقاء على الدكتور مصطفى مدبولى، وزيرا للإسكان فى الحكومة الجديدة لعدة أسباب، يأتى فى مقدمتها رغبة الرئيس السيسى فى استكمال مشروع العاصمة الإدارية الجديدة فى أسرع وقت ممكن والبدء فى تنفيذ المرحلة الأولى منه، مشيرة إلى أن الوزير الحالى الدكتور مصطفى مدبولى بذل جهدا كبيرا فى هذا المشروع وعلى تواصل مستمر مع الرئيس السيسى والعروض المقدمة من الشركات العالمية والمحلية التى ترغب فى تنفيذ المشروع الجديد.

تحويل ثلاث مذكرات تفاهم لعقود


وأضافت المصادر أن قدرة وزارة الإسكان على تحويل أكثر من ثلاث مذكرات تفاهم تم توقيعها فى المؤتمر الاقتصادى الذى عقد فى مارس الماضى لعقود تم توقيعها، ستدفع رئيس الحكومة الجديد إلى التمسك بمدبولى والإبقاء عليه فى الحكومة الجديدة لاستكمال باقى المشروعات.

وأشارت المصادر إلى أن من بين الأسباب أيضا مشروع الإسكان الاجتماعى الجارى تنفيذه والذى تم الإعلان عن أكثر من 100 ألف وحدة سكنية وطرحها للحجز بخلاف مشروع الإسكان المتوسط ومعدلات التنفيذ الجيدة التى يسير لها المشروع.

مشروع بيت الوطن


وأوضحت المصادر أن رغم مشاكل مشروع بيت الوطن وتأخر تسليم الأراضى للحاجزين وما حدث من ارتباك خلال حجز المرحلة الثانية، إلا أن المشروع استطاع أن يدخل للدولة أموالا كثيرة من العملة الصعبة والمساهمة فى رفع الاحتياطى الأجنبى.

أبرز المرشحين حال رحيله


وفى السياق ذاته كشفت المصادر عن أن هناك أسماء تم تداولها داخل أروقة الوزارة عن أنها هى المرشحة لتولى منصب وزير الإسكان فى الحكومة الجديدة حال رحيل "مدبولى" بأتى فى مقدمتهم اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزًى للتعمير، التابع للوزارة، وأيضا المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى،والمهندس كمال فهمى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير المدن الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة