لزراعة 100 فدان..

وزير الرى يتفقد مشروع سحارة "سرابيوم" أسفل قناة السويس اليوم

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 12:13 ص
وزير الرى يتفقد مشروع سحارة "سرابيوم" أسفل قناة السويس اليوم الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، بتفقد الأعمال الجارى تنفيذها بمشروع سحارة سرابيوم، والتى تنفذ أسفل قناة السويس لنقل المياه إلى مناطق شبه جزيرة سيناء، لمعالجة مشكلة نقص المياه بشرق قناة السويس، وتوفير مياه لرى لزراعة أكثر من 100 فدان، بخلاف أنه سيساعد على تنمية سيناء ووصول المياه للأهالى.

وأوضح الدكتور حسام مغازى أن السحارة تضم 8 أنفاق مخصصة لتوصيل المياه، حيث تم الانتهاء من 4 أنفاق منها، كل منها 4 أمتار بطول 400 متر وعمق 60 مترًا، أسفل سطح الأرض، وجار العمل على الانتهاء من الـ4 الأخرى، لتكون المنطقة مهيئة للزراعة، بتكلفة إجمالية 182 مليون جنيه والتى تمولها هيئة قناة السويس.

كما يتفقد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، مشروع قرية الأمل بمنطقة شرق البحيرات والبالغ زمامها 4 آلاف فدان على ترعة التوسع، إلى جانب تفقد وحدات المحطات 1، 2، 3 بتكلفة 4 ملايين جنيه علاوة على تفقد فروع الرى من فرع 5 من ترعة التوسع والمغذية لقرية الأمل والاطمئنان على حالة وتصرفات المياه بالمناسيب الكافية.


موضوعات متعلقة..


- وزير الرى: الانتهاء من مقترح تشكيل الشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعى.. زراعة 100 ألف فدان كمرحلة أولى فى السودان لتغطية الفجوة الغذائية فى مصر.. ونركز على تحقيق الأمن الغذائى للقاهرة والخرطوم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة