إنجلترا تتحدى "فيفا" بقضية الشارات السوداء

الخميس، 03 نوفمبر 2016 11:00 ص
إنجلترا تتحدى "فيفا" بقضية الشارات السوداء منتخب إنجلترا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم تحدى الاتحاد الدولى للعبة "فيفا" بإلزام لاعبى منتخب الأسود الثلاثة بارتداء شارات سوداء، فى مباراتهم أمام المنتخب الأسكتلندى فى تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، رغم اعتراض "فيفا" الواضح على هذا الأمر.

 

وكان الاتحادان الإنجليزى والأسكتلندى طلبا من فيفا السماح لهما باستخدام شارات ترمز لجنود سقطوا فى الحرب العالمية الأولى، ولكن فيفا رفض بشكل قاطع استخدام أى رموز سياسية أو دينية أو تجارية ووضعها على ملابس اللاعبين، ورغم ذلك، أكد الاتحاد الإنجليزى، فى بيان، اليوم، الخميس، أن منتخب البلاد سيرتدى تلك الشارات المثيرة للجدل.

 

وأوضح اتحاد الكرة الإنجليزى أنه يحترم تماما قواعد لعبة كرة القدم، ولكنه رفض اعتبار الشارات رمزا سياسيا أو أنها تشير إلى حدث تاريخى محدد، مؤكدا أنه يمتلك تأويلا مختلفا لما ذهب إليه فيفا فى هذا الموضوع.

 

ودخل الاتحادان الإنجليزى والأسكتلندى فى مفاوضات مع فيفا امتدت لأسابيع من أجل إحياء اتفاق قديم تم فى عام 2011، عندما تمكنت منتخبات إنجلترا وأسكتلندا وويلز خوض المباريات مرتدين شارات مميزة، بيد أن الرفض القاطع لفيفا هذه المرة أثار فى مواجهته انتقادات لاذعة داخل المملكة المتحدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة