طلاب يطورون محطات شحن هواتف بالطاقة الشمسية مجانا للاجئين فى اليونان

الجمعة، 17 يونيو 2016 02:00 م
طلاب يطورون محطات شحن هواتف بالطاقة الشمسية مجانا للاجئين فى اليونان محطات شحن هواتف
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الهواتف أمرا مهما للغاية بالنسبة للاجئين فهى تساعدهم فى التواصل مع الآخرين، ولكن هذا يحدث فقط عندما تكون البطارية ممتلئة، وهو الأمر الصعب بسبب الكهرباء التى يصعب إدخالها للمخيمات فى اليونان، ولهذا طور فريق من طلاب فى جامعة أدنبرة محطة شحن حديثة للهواتف المحمولة تعمل فقط بالطاقة الشمسية المتوفرة بكثرة فى اليونان.

وتم تثبيت وحدتين من تلك المحطات فى المخيمات التى يسكنها اللاجئون، ويمكنها توليد طاقة لـ12 من المقابس خلال ساعة واحدة باستخدام الطاقة الشمسية وحدها، وتوفير الكهرباء مجانا إلى ما يصل إلى 240 شخصا يوميا.

ووفقا لما جاء على وكالة "رويترز" فجاءت هذه الفكرة للطلاب عندما زار أحدهم جزيرة ساموس، واحدة من نقاط الدخول إلى أوروبا التى يفر إليها ما يقرب من مليون شخص من الحروب والفقر فى الشرق الأوسط وبعده، واكتشفوا أن هؤلاء اللاجئين يطلبون الهواتف بكثرة للاتصال بأسرهم واستخدام الإنترنت، وقالوا إنهم أرادوا تقديم مساهمة إيجابية للمجتمعات المحلية من خلال الطاقة المتجددة.

وتم تصميم وبناء هذه المحطات بمساعدة شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية اليونانية Entec، وأطلقوا على اسم الوحدات المقدمة للاجئين اسم Elpis والتى تعنى "أمل" باللغة اليونانية.



موضوعات متعلقة


- Solartab جهاز جديد لشحن الهواتف الذكية بالطاقة الشمسية

- بالصور.. أول هاتف فى العالم يعمل بالطاقة الشمسية أنتج عام 2009









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة