"المهن الطبية" يطالب رئيس الوزراء بسحب قانون ضم العلاج الطبيعى للاتحاد

الجمعة، 20 يناير 2017 02:01 م
"المهن الطبية" يطالب رئيس الوزراء بسحب قانون ضم العلاج الطبيعى للاتحاد الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء رئيس اتحاد المهن الطبية، إن مجلس الاتحاد اتخذ قرارا برفض انضمام نقابة العلاج الطبيعى، نظرا لأسباب مالية، ولاتخاذ القرار دون أخذ رأى الاتحاد، مؤكداً احترامهم لمهنة العلاج الطبيعى ودورها المحورى فى العلاج للمرضى.

 

وأضاف "خيرى"، فى كلمته بالجمعية العمومية الطارئة لاتحاد نقابات المهن الطبية، أن الدعوة للعمومية يهدف إلى أمر مهنى، موجها الشكر للمرضى قائلا، "إن لم يكن هناك مريض، لما كان أعضاء المهن الطبية"، مطالباً العمومية باتخاذ قرارات عاقلة.

 

من جانبه، قال الدكتور ياسر الجندى، نقيب أطباء الأسنان نائب رئيس اتحاد المهن الطبية، "أعطى من لا يملك لمن لا يستحق"، مؤكداً احترامه لكل أعضاء نقابة العلاج الطبيعى، مشيرا إلى أن الاتحاد تم إنشاؤه منذ 70 عاما من 4 نقابات " الأطباء، الصيادلة، البيطريين، الأسنان"، وتم تجميع أمواله على مرار الزمن من أعضائهم، وبالتالى من غير المقبول أن تتخذ الحكومة قرارا منفردا بضم أى نقابة لأخرى، حتى فى حال مناقشته بمجلس النواب، على حد قوله.

 

وأضاف الجندى، "مغالطة تصويت مجلس النواب على ضم نقابة العلاج الطبيعى للاتحاد، لابد من الخروج منها، خاصة أن القانون أكد استقلالية النقابات".

 

فيما قال الدكتور خالد العامرى، نقيب البيطريين، فى كلمته، "نقابة العلاج الطبيعى لديها انتخابات فى الفترة المقبلة، وأرادت أن تبتكر أمرا يؤثر بالإيجاب على منصب النقيب، بجانب رغبة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة فى التحرش بنقابتى الأطباء والصيادلة، وبالتالى استغل نقيب العلاج الطبيعى الأمر وتقدم بمشروع القانون لضمهم للاتحاد، وأحاله على الفور الوزير لمجلس النواب".

 

وأضاف نقيب البيطريين، "صندوق معاشات اتحاد المهن الطبية يهدد 650 ألف أسرة، مطالباً رئيس الوزراء بسحب مشروع قانون ضم نقابة العلاج الطبيعى للاتحاد، حفاظاً على مصالح أعضاء 5 نقابات، مستنكرا مهاجمة نقيب العلاج الطبيعى للأطباء البيطريين، وأن الطب البيطرى أقرب المهن لصحة المواطنين".

 

من ناحيته، قال الدكتور وحيد عبد الصمد، أمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية، أمين صندوق نقابة الصيادلة، إن نقابة الصيادلة ونقيبها يؤيدون رفض ضم نقابة العلاج الطبيعى للاتحاد، مستنكرا تصدير أزمات من الحكومة للنقابات، مشيرا إلى أنهم تقدموا بالعديد من القوانين ولم يلتفت لها أحد من مجلس النواب، مطالباً رئيس الوزراء بسحب مقترح قانون ضم العلاج الطبيعى، ومناقشة قانون اتحاد المهن الطبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة