اليابان تقلص فترة الحجر الصحى للوافدين المحصنين ضد كورونا اعتبارا من الجمعة

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 01:13 م
اليابان تقلص فترة الحجر الصحى للوافدين المحصنين ضد كورونا اعتبارا من الجمعة رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت حكومة اليابان، تقليص قواعد الحجر الصحى للأشخاص المحصنين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذين يدخلون البلاد اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل الموافق الأول من أكتوبر، لتقصير الفترة المطلوبة للعزل الذاتى فى المنزل من 14 يومًا إلى 10 أيام، وذلك فيى إطار تطلعات البلاد لاستئناف الرحلات الدولية.

وقال كاتسونوبو كاتو كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى - فى مؤتمر صحفى اليوم نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية - إن الأشخاص المحصنين بالكامل ضد كورونا، سيكونون قادرين على الخروج ما دامت اختباراتهم سلبية للفيروس التاجي بعد 10 أيام لدى وصولهم.
جدير بالذكر أن لقاحات (فايزر، موديرنا، أسترازينيكا) هى المصرح بها فى اليابان.

يشار إلى أنه يخضع جميع الأشخاص الذين يدخلون اليابان - بغض النظر عما إذا كانوا قد تلقوا لقاحات (كوفيد-19) الخاصة بهم أم لا - لسياسة الحجر الصحى نفسها، والتى تشمل اختبارات الدخول المسبق لـ (كوفيد-19)، واختبارات إضافية عند الوصول، و14 يومًا إلزاميًا الحجر الصحى.

كما تدرس الحكومة اليابانية إنهاء حالة الطوارئ المفروضة فى مواجهة كورونا بشكل كامل، والتى تغطى حاليًا العاصمة طوكيو و18 مقاطعة أخرى، لدى انتهائها يوم الخميس المقبل، وذلك وفقا لما أعلنته مصادر مطلعة فى اليابان اليوم الاثنين.

وقالت المصادر - وفق ما أوردته صحيفة "جابان تايمز" اليابانية، إنه من المتوقع أن تستمع الحكومة إلى آراء الحكومات المحلية قبل أن تقرر رسميًا ما إذا كانت ستنهي إعلان الطوارئ فى اجتماع مقر مكافحة فيروس كورونا غدا الثلاثاء.

جدير بالذكر أن الحكومة اليابانية ليس لديها حاليًا أى خطط لاستبدال حالة طوارئ كورونا في المقاطعات التسع عشرة بتصنيف أقل صرامة ما قبل الطوارئ.

وكان وزير الصحة الياباني نوريهيسا تامورا قد قال أمس إنه يعتقد أن الحكومة ستكون قادرة على رفع حالة الطوارئ نهاية شهر سبتمبر الجاري كما هو مقرر، لافتا إلى مخاطر عودة حالات العدوى مع اقتراب الشتاء، مطالبا الشعب بمواصلة تجنب الأنشطة التي تزيد من مخاطر الإصابة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة