وزارة النقل تكشف نسب تنفيذ المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو.. فيديو

الخميس، 25 أبريل 2024 11:28 ص
وزارة النقل تكشف نسب تنفيذ المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو.. فيديو الخط الرابع لمترو الانفاق
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة النقل نسب تنفيذ مشروع المرحلة الاولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، الجارى تنفيذه بشارع الأهرام، والذى يربط مدينة 6 أكتوبر بمناطق الهرم والمطبعة والعمرانية ثم مدينة القاهرة وصولا إلى القاهرة الجديدة.

ويبلغ طول هذه المرحلة (19كم) وتشتمل على 17 محطة ويمتد مسارها من محطة "حدائق الأشجار" بجوار الورشة غرب الطريق الدائري علي حدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بالمتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ليحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو، ثم يعبر أسفل النيل إلي محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً الى محطة الفسطاط نهاية المرحلة الأولى، وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

والمرحلة الثانية تمتد بطول 23 كم وعدد 22 محطة من محطة الفسطاط ثم إلى شارع صلاح سالم ثم طريق النصر وحتى نادى المقاولون العرب لتنتهى فى مركز النقل المجمع شمال تقاطع الطريق الدائرى مع طريق القاهرة / السويس مروراً بمدينة نصر والرحاب .

وفيما يخص القطارات، فمن المخطط الاستفادة من الخبرات اليابانية فى هذا المجال فى توريد وصيانة عدد 23 قطار من شركة ميتسوبيشى، ليتم تشغيلهم ضمن المرحلة الأولى من الخط الرابع والمقرر انتهاؤها بحلول عام 2026.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة