تصاعد الأزمة بين إيلون ماسك والبرازيل.. والمدعى العام يدرس حظر إكس بالبلاد

الجمعة، 26 أبريل 2024 11:22 ص
تصاعد الأزمة بين إيلون ماسك والبرازيل.. والمدعى العام يدرس حظر إكس بالبلاد ايلون ماسك فى البرازيل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس مكتب المدعي العام البرازيلي (AGU)، خورخي ميسياس، لقاضي المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس، أنه يتم درس فكرة حظر منصة إكس X الاجتماعية التابعة لإيلون ماسك، وهي الأكبر في أمريكا الجنوبية، حسبما ذكرت صحيفة جازيتا دو بوفو .

وأشارت الصحيفة إلى أن ماسك وصف في عدة مناسبات دى مورايس بأنه ديكتاتور في توجا بعد أن أمر القاضي بحذف حسابات بعض المستخدمين الذين اعتبروا أنهم ينشرون أخبارا مزيفة .

وأوضح المنشور أنه في رسالة إلى دي مورايس، كان ميسياس يفكر في مطالبة المحاكم بتعليق أنشطة إكس X أو حتى حل الشركة في البرازيل إذا ثبت أنها عرّضت تحقيقات STF والمحكمة الانتخابية العليا (TSE) للخطر. كما قدم ميسياس إلى دي مورايس طلبًا لفتح تحقيق جديد في التسريب المزعوم لمعلومات سرية.

إذا تم اكتشاف تورط الشركة في هذا السلوك، فقد ييتم فرض غرامة تصل إلى 20٪ من مبيعاتها، وقالت الصحيفة، إن ميسياس أخبر دي مورايس أنه لا يزال من الممكن للوكالة أن تطلب من المحاكم فرض عقوبات أكثر خطورة.

وفتح ميسياس أيضًا تحقيقًا داخليًا في التسريب المزعوم، يسمى إجراء جمع الأدلة الأولية، لجمع الأدلة ضد شركة إكس البرازيل X Brasil Ltda، وهو ما من شأنه أن يفسر الطلب لدي مورايس.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اعترف ماسك بأن إكس X سيكون على استعداد للانسحاب من البرازيل من حيث المبدأ إذا كان البديل هو البقاء خاضعًا لأحكام دي مورايس التعسفية.

وطلب من دي مورايس مشاركة أي دليل قد يكون لديه، قال ميسياس إنه تم الكشف عن قدر هائل من المعلومات الواردة في القرارات القضائية، التي مُنحت سرية العدالة، مما يعرض التحقيقات الجارية في كل من المحكمة العليا والمحكمة الجنائية الدولية للخطر، المحكمة الانتخابية العليا فيما يتعلق بالسلوك غير الديمقراطي الذي حدث في البرازيل وبلغ ذروته بأعمال التخريب في 8 يناير 2023.

وذكر المدعي العام فى مذكرته الموجهة إلى دي مورايس: إذا تبين أن الكشف عن هذه المعلومات السرية واستخدامها يقع على عاتق شركة الشركة.

واستشهد ميسياس بالأحكام السابقة التي أصدرها دي مورايس والتي ذكر فيها ، الاستغلال الإجرامي، للشبكة الاجتماعية لصالح نشر أخبار احتيالية ضد المؤسسات من قبل ما يسمى الميليشيات الرقمية.

ومنذ أن بدأ ماسك في انتقاد دي مورايس في بداية الشهر، رد المدعي العام بخطابات لاذعة ضد رجل الأعمال وإكس، ومن الملح تنظيم الشبكات الاجتماعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة