ماذا تعرف عن إدمان الهواتف الذكية والإنترنت "النوموفوبيا"؟

الأحد، 28 أبريل 2024 04:00 ص
ماذا تعرف عن إدمان الهواتف الذكية والإنترنت "النوموفوبيا"؟ ادمان الانترنت
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إدمان الهواتف الذكية، والذي يُعرف أحيانًا باسم "النوموفوبيا" (الخوف من عدم وجود هاتف محمول)، يحدث بسبب الإفراط في استخدام الإنترنت أو اضطراب إدمان الإنترنت، وفقا لما نشره موقع helpguide

ويمكن أن يشمل إدمان الهواتف الذكية مجموعة متنوعة من مشكلات التحكم في الانفعالات، بما في ذلك:

العلاقات الافتراضية

الإدمان على الشبكات الاجتماعية وتطبيقات المواعدة والرسائل النصية والمراسلة يمكن أن يمتد إلى النقطة التي يصبح فيها الأصدقاء عبر الإنترنت أكثر أهمية من العلاقات الواقعية.

يمكن أن يكون الاستخدام المكثف للهواتف الذكية في كثير من الأحيان من أعراض المشاكل الأساسية الأخرى، مثل التوتر أو القلق أو الاكتئاب أو الشعور بالوحدة .

أعراض الانسحاب من إدمان الهواتف الذكية
 

الأرق
الغضب أو التهيج
صعوبة في التركيز
مشاكل النوم
الرغبة في الوصول إلى هاتفك الذكي أو أي جهاز آخر

علاج إدمان الهواتف الذكية والإنترنت
 

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة للحد من استخدام هاتفك الذكي أو الإنترنت، فهناك الآن مراكز علاج متخصصة تقدم برامج التخلص من السموم الرقمية لمساعدتك على قطع الاتصال بالوسائط الرقمية. يمكن أن يمنحك العلاج الفردي والجماعي أيضًا دفعة هائلة في التحكم في استخدامك للتكنولوجيا.

يوفر العلاج السلوكي المعرفي طرقًا خطوة بخطوة لوقف السلوكيات القهرية وتغيير تصوراتك حول هاتفك الذكي والإنترنت. يمكن أن يساعدك العلاج أيضًا على تعلم طرق صحية للتعامل مع المشاعر غير المريحة - مثل التوتر أو القلق أو الاكتئاب - التي قد تزيد من استخدام هاتفك الذكي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة