تفان وإخلاص.. معركة كبيرة لقبائل سيناء فى محاربة الإرهاب خلال السنوات الماضية

الأربعاء، 01 مايو 2024 12:04 م
تفان وإخلاص.. معركة كبيرة لقبائل سيناء فى محاربة الإرهاب خلال السنوات الماضية مجلس القبائل والعائلات المصرية
كتب محمود العمري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود كبيرة قامت بها قبائل سيناء في الحرب ضد الإرهاب، حيث اصطفت القبائل إلى جانب القوات الأمنية والعسكرية فى التصدى للإرهاب، وشاركت فى معركتى الإرهاب والتنمية التى شهدتها سيناء.

وقدمت قبائل سيناء الدعم المعلوماتى واللوجيستى لقوات الأمن، وساعدت خبراتهم الميدانية فى الكشف عن هوية العناصر التكفيرية، والمساعدة فى الكشف عن الطرق التى تستخدمها العناصر الإرهابية.

وقدمت قبائل سيناء المساعدة فى الكشف عن مواقع نقل الأسلحة للعناصر الإرهابية، و في القبض على الإرهابيين، كما حاربت التكفيريين إلى جانب قوات مكافحة الإرهاب.

خلال الفترة الماضية كشف فيلم تسجيلي عرضته قناة إكسترا نيوز عن أبطال اتحاد قبائل سيناء في محاربة الإرهاب وكان من أبرزهم الشيخ إبراهيم العرجانى رئيس اتحاد قبائل سيناء الذي أكد على أن 30 قبيلة سيناوية أعلنت تشكيل اتحاد يهدف لدعم الدولة والقوات المسلحة في الحرب ضد الإرهاب.

وأشار رئيس اتحاد قبائل سيناء، إلى أن اتحاد القبائل يتكون من عدة قبائل بالاتفاق مع الدولة لمحاربة الفكر التكفيرى ومساعدة الدولة فى محاصرة التكفيريين.

ترأس الاتحاد الشيخ إبراهيم العرجانى، ابن قبيلة الترابين إحدى أكبر قبائل سيناء، ونظم العرجانى شباب القبائل إلى مجموعتين، الأولى مهمتها جمع المعلومات عن العناصر الإرهابية، والثانية تطوعت لمشاركة القوات المسلحة في حملاتها العسكرية على بؤر الإرهابيين، وبمشاركة القوات المسلحة طارد شباب القبائل الإرهابيين في كل مكان وأذاقوهم الويل.

وأعلن العرجانى أن رجال القبائل سيكونون عونًا وسندًا للجيش في كل وقت وأي مكان، وشدد العرجانى وشباب الاتحاد على أن سيناء بالنسبة لهم دين ووطن ودم لن تسقطها الأقنعة والبنادق المأجورة، حتى نجح شباب اتحاد القبائل بقيادة العرجانى فى مطارة الإرهابيين وكشف جحورهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة