أخبار مصر.. غدا أجواء حارة نهارا ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 29 درجة

السبت، 11 مايو 2024 06:00 م
أخبار مصر.. غدا أجواء حارة نهارا ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 29 درجة طقس - ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها توقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

الرئيس السيسى يؤكد حرص الدولة على الاستمرار فى مسار التنمية بكافة أنحاء البلاد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه شقيقه الأمير القائد جوهر عز الدين، وأنجاله الأمير جعفر الصادق عماد الدين، والأمير طه نجم الدين، والأمير حسين برهان الدين، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، و "مفضل محمد" ممثل السلطان بالقاهرة.

 

مصدر رفيع المستوى: مصر أبلغت كافة الأطراف المعنية بتحمل إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع بغزة

قال مصدر رفيع المستوى: مصر أبلغت كافة الأطراف المعنية بتحمل إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

 

مدبولى: رسالة الرئيس السيسى دائما هى الاهتمام بالصناعة وتعميق المنتج المحلى

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما هى الاهتمام بالصناعة وتعميق المنتج المحلى، موضحا أن مصنع سانبيور" بالعاشر من رمضان" عالمى بكل المقاييس وعلى أعلى مستوى عالمى وينتج لجميع الأسماء العالمية.

 

مصر والأردن والإمارات ينفذون عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة

استمرارا للجهود المضنية التى تبذلها الدولة المصرية الداعمة للشعب الفلسطينى الشقيق، والتعاون مع كافة الأطراف والقوى الدولية لنزع فتيل الأزمة الراهنة والوصول إلى هدنة شاملة داخل قطاع غزة لإنهاء المأساه الإنسانية شديدة الصعوبة التى يواجهها المواطنين الفلسطينين بقطاع غزة .

 

حركة نزوح واسعة لآلاف الفلسطينيين من وسط رفح جنوب غزة لغرب مدينة دير البلح

ينشر "اليوم السابع"، فيديو يرصد حركة نزوح واسعة لآلاف الفلسطينيين من وسط رفح جنوبي غزة إلى غربي مدينة دير البلح وسط القطاع.

 

مدبولى: زيارات للمصانع الفترة المقبلة.. ودخول أول خطوط إنتاج للسيارات 2025

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما هى الاهتمام بالصناعة وتعميق المنتج المحلى، موضحا أن مصنع سانبيور" بالعاشر من رمضان" عالمى بكل المقاييس وعلى أعلى مستوى عالمى وينتج لجميع الأسماء العالمية.

وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش جولته التفقدية بمدينة العاشر من رمضان، أن هذا المصنع لم يكن متواجد منذ عامين ولكن مع الاهتمام بالصناعة أصبح متواجد، والمكون المحلى أكثر من 75%، موضحا أن مصر كانت تستورد موبايلات بأكثر من مليار ونصف دولار سنوياً، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات لمصانع السيارات، ومتوقع أول خطوط إنتاج للسيارات عام 2025، وأن فاتورة مصر لاستيراد السيارات كانت أكثر من 4 مليارات دولار سنوياً.

 

وزير التموين: إطلاق 7 قوافل مساعدات لغزة تحمل 615 طناً

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية - رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية توجيهات إلى اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بتقديم كافة أنواع الدعم و المساندة للشعب الفلسطينى الشقيق فى هذه الأزمة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

 

مصادر القاهرة الإخبارية: محور فيلادلفيا هو طريق ضمن أراضي قطاع غزة

قالت مصادر قناة القاهرة الإخبارية، إن محور فيلادلفيا هو طريق ضمن أراضي قطاع غزة، وسمي بهذا الاسم عقب توقيع اتفاق أوسلو وقبل دخول أبو عمار إلى غزة.

 

المدارس تتيح أرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية استعدادا لامتحانات 2024

أتاحت المدارس الفنية أرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية 2024، حيث يمكن للطلاب الحصول على بطاقات أرقام الجلوس مدون فيها اسم اللجنة التي يؤدى فيها الطالب الاختبارات، من المدرسة المقيد فيها، حيث طالبت المدارس الطلاب بالحضور للحصول على بطاقات أرقام الجلوس استعدادا للامتحانات التي تنطلق 25 مايو الجارى.

 

وزير النقل: تشغيل التاكسى الكهربائى الأربعاء المقبل بالعاصمة الإدارية

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل،10 سيارات كهربائية ( تاكسى ) مقرر تشغيلها تجريبيا داخل العاصمة الإدارية الجديدة اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024 كمرحلة أولى من إجمالى 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيله اتباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع ( 60 سيارة شيفروليه بولت – و 85 سيارة MG4 ) لخدمة المواطنين والمترديين على العاصمة، الكهربائية المزمع تشغيلها بأعلى مستوى لأمان الركاب حيث أن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلى إتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربى ( سوبر جيت ) بالإضافة إلى أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو إنبعاثات للعوادم ويقودها سائقين مدربين على أعلى مستوى لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب .

 

الأرض تشهد أقوى عاصفة مغناطسية منذ 21 عاما .. اعرف التفاصيل

قال الدكتور محمد شوكت عودة مدير مركز الفلك الدولى، إنه صور قبل قليل الشمس باستخدام مرصد الختم الفلكي في أبوظبي، وتبين من الصورة البقعة الشمسية العملاقة التي تسببت بأقوى عاصفة مغناطيسية على الأرض منذ 21 سنة، كما تظهر الصورة الثانية ألسنة اللهب العملاقة المنطلقة من الشمس.

 

طقس غد.. أجواء حارة نهارا ونشاط رياح بأغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 29 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة