اللواء نصر سالم لـ"قصواء الخلالى": أمن مصر القومى مصون باستراتيجية الردع

الأحد، 12 مايو 2024 12:13 ص
اللواء نصر سالم لـ"قصواء الخلالى": أمن مصر القومى مصون باستراتيجية الردع اللواء نصر سالم المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء نصر سالم المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية ورئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن حركة وتنظيم العمل فى معبر رفح البرى يرجع لاتفاقية ثلاثية الأطراف بين مصر ومنظمة التحرير الفلسطينية والاتحاد الأوروبى، أمام إسرائيل فليس لها وجود عند المعبر إلا كمراقب.

وأضاف نصر سالم خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن إسرائيل بتواجدها بالمعبر بصورة منفردة خارج كل الاتفاقيات وبنود المعابر وغير شرعى، ومصر غير مسئولة عن أى تصرف إسرائيلى.

ولفت نصر سالم إلى أن مصر تنتهج إسراتيجية للدفاع عن أمنها القومى تسمى استراتيجية ردع، وأمن مصر القومى مصان بهذه الاستراتيجية، والتى لها 4 متطلبات منهم ما تقوم به مصر يمنع قيام أى حرب والحفاظ على أمنها القومى وطمأنة الطرف الأخر أننا لا ننتوى القيام بأى عمل هجومى ضده، مما يمنع الطرف الأخر بعدم التهديد.

وأوضح نصر سالم أن العدو يعلم ما لدى مصر من قدرات، ومصر جاهزة وقواتها على أعلى درجات الاستعداد، وتمتلك قدرات عسكرية كاملة أكبر مما لدى العدو، وإسرائيل غير قادرة حتى الآن على تحديد أماكن الرهائن وهذا ما يُحجم الكيان الصهيونى.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة