ترامب يكثف هجومه على بايدن: محاط بالفاشيين فى البيت الأبيض

الأحد، 12 مايو 2024 12:02 م
ترامب يكثف هجومه على بايدن: محاط بالفاشيين فى البيت الأبيض ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هجماته على خلفه ومنافسه المفترض فى الانتخابات الرئاسية القادمة، الرئيس جو بايدن، فى أحدث ظهور له فى الفعاليات الانتخابية، وقال إن الأخير محاط بالفاشيين.

وبحسب ما ذكرت مجلة بولتيكو، فإن ترامب، وخلال الكلمة التي القاها أمام عشرات الآلاف فى ولاية نيوجيرسى، وصف محاكمته فى قضية دفع أموال الصمت للمثلة الإباحية ستورمى دانييلز ، بالعار، وسخر ترامب من  مدعى مقاطعة مانهاتن ألفين براج ووصفه بألفين السمين. كما أهان القاضي الذى يتولى الإشراف على القضية واتهمه بالفساد وتضارب المصالح، وحمل بايدن مسئولية الأمر كله.

وقال ترامب: كما تعلمون، جئت إلى هنا من نيويورك، حيث أنا مجبر على خوض محاكمة بايدن الصورية، تم تنفيذها كلها من قبل بايدن.

وخلال الفعالية، تجنب ترامب ذكر الشهود أو المحلفين فى القضية، مدركا على ما يبدو أن أى هجوم علنى من شأنه أن ينتهك أمر حظر النشر المفروض عليه من القاضي خوان ميرشان. وفى حين أن القاضي غرم ترامب عدة مرات وبلغ إجمالي مبلغ الغرامة 10 آلاف دولار بسبب تكرار انتهاكه لحظر النشر، فإن القضى هدده أيضا بالسجن فى حال حدوث انتهاكات مستقبلية.

وهاجم ترامب القضية التي عطلت على ما يبدو حملته الانتخابية، حيث كانت فعالية نيوجيرسى الثالثة فقط منذ بدء المحاكمة قبل نحو شهر.

وتقول بولتيكة إن ترامب، فى الفعاليات الأخيرة، كثف هجماته على النظام القضائى وبايدن. فخلال حفل خاص للمانحين الأسبوع الماضى فى فلوريدا، اتهم ترامب بايدن بإدارة إدارة جستابو، جهاز الشركة فى ألمانيا النازية. وفى فعالية نيوجيرسى السبت، قال إن الرئيس محاط بالفاشيين فى البيت الأبيض.

وأضاف ترامب: كل هذه الملاحقة تحدث فقط لأنى سأترشح للرئاسة. ولو لم أكن أتقدم فى استطلاعات الرأى بفارق كبير وأترشح للرئاسة، لم يكونوا ليلاحقوننى. لكنت فى مكان لطيف، فى بالم بيتش، وأسافر عبر العالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة