مقتل وإصابة 28 شخصا في القصف الأوكرانى لمدينة بيلجورود الروسية

الأحد، 12 مايو 2024 11:33 م
مقتل وإصابة 28 شخصا في القصف الأوكرانى لمدينة بيلجورود الروسية الحرب الروسية الأوكرانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل ثمانية أشخاص وأصيب 20 آخرون إثر انهيار جزء من مبنى سكني مكون من عشرة طوابق في مدينة بيلجورود بجنوب غرب روسيا بعد إصابته بشظايا صاروخ أوكراني تم إسقاطه.


وذكرت وكالة تاس الروسية أنه من المتوقع أن ترتفع أرقام الضحايا، حيث يعتقد أنه لا يزال هناك المزيد من الأشخاص محاصرون تحت الأنقاض.


وكانت القوات الأوكرانية قد قصفت مدينة بيلجورود الحدودية الروسية وضواحيها بكثافة طوال اليوم ، ودوت صفارات إنذار الدفاع المدني في المنطقة ثماني مرات على الأقل اليوم الأحد.


واستخدمت القوات الأوكرانية في هجومها صواريخ توشكا-يو وراجمات صواريخ من طراز أولخا و أر إم -70 فامبير التشيكية الصنع أثناء الهجوم، وصدت الدفاعات الجوية الروسية الهجوم، لكن شظايا صاروخ توشكا-يو الذي تم إسقاطه اصطدمت بمبنى سكني.


وتسبب الاصطدام في انهيار قسم من المبنى السكني المكون من عشرة طوابق في الجزء الجنوبي الغربي من بيلجورود، ما أسفر عن تدمير ما لا يقل عن 40 شقة بالكامل، ولحقت أضرار بـ 62 شقة أخرى في ثلاثة مبان.

 

وأفادت التقارير بمقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة 20 آخرين، بينهم طفلان، ويتلقى ستة ضحايا العلاج في العيادات الخارجية، بينما تم نقل الباقي إلى المستشفى.


ويعتقد أن هناك المزيد من الأشخاص تحت الأنقاض، ولا تزال جهود الإنقاذ مستمرة، على الرغم من أن المبنى المتضرر غير مستقر إلى حد كبير وبالتالي غير آمن، ومع استمرار مهمة الإنقاذ حوصر العديد من الأشخاص بسبب حطام السقف المتساقطة، وأصيب ثلاثة من رجال الإنقاذ وتم تشخيص إصابتهم بكسور في وقت لاحق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة