أونروا : 150 ألف امرأة حامل في غزة يواجهن مخاطر صحية رهيبة

الإثنين، 13 مايو 2024 08:35 م
أونروا : 150 ألف امرأة حامل في غزة يواجهن مخاطر صحية رهيبة سيدات غزة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) اليوم/ الإثنين/، من أن أكثر من 150 ألف امرأة حامل في قطاع غزة يواجهن ظروفا ومخاطر صحية "رهيبة"، خاصة مع حركة النزوح المعاكسة من رفح جنوبا بسبب الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.


ونبهت "الأونروا"، في منشور على منصة (إكس) ،إلى أنه "لا ينبغي لأي طفل في العالم أن يعاني هكذا"، مضيفة "نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن".


واعتبرت أن مستوى جديدا من اليأس يتكشف أمام أعين العالم مع نزوح الفلسطينيين من جديد من رفح الفلسطينية نحو خان يونس حيث لا مياه ولا بنى تحتية.
واستنكرت "الأونروا" الوضع الإنساني المتردي ، ووصفته بأنه "مستوى جديد من اليأس، يتكشف تحت أنظار العالم".


وفي وقت سابق، أكّدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، أن 95% من النساء الحوامل أو المرضعات يواجهن نقصا غذائيا حادًا، بينما أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان أن 62 حزمة مساعدات من المواد الخاصة بحالات الولادة تنتظر السماح لها بالدخول إلى قطاع غزة.


وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت اليوم، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 35,091 ألف شهيد وأكثر من 78,827 ألف مصاب، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة