أطعمة تزيد نسب التركيز أثناء المراجعات النهائية وضرورة الإفطار قبل الامتحان

الأربعاء، 15 مايو 2024 03:00 م
أطعمة تزيد نسب التركيز أثناء المراجعات النهائية وضرورة الإفطار قبل الامتحان ضرورة الإفطار صباح يوم الامتحان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد فترة الامتحانات فترة هامة للطلاب لأنها تحدد مصيرهم الدراسى طوال العام، وتحتاج فترة الامتحانات الاعتماد على نظام غذائى صحى لتنشيط وتعزيز ذاكرة الطالب لأداء أفضل أثناء الامتحانات.


من جانبها كشفت الدكتورة شيرى أنسى نجيب استشارى التغذية العلاجية جامعة عين شمس، أن يجب قبل الامتحانات التركيز على عدد مهم من الأكلات والمشروبات التي تغذى المخ والدماغ، لذا حاول تناول طعام صحي ليلة الامتحان، مع تجنب الوجبات السريعة ، وشرب الكثير من الماء والشاي الأخضر أثناء الدراسة، تعتبر القهوة معززًا رائعًا للتركيز، ولكنها قد تسبب الجفاف، لذا تأكد من التغلب على ذلك بتناول الكثير من الماء والشاي الأخضر أو الشاي العشبي.

أكل ليلة الامتحان

وأضافت استشارى التغذية العلاجية في تصريح لـ" اليوم السابع"، أن ليلة الامتحان يفضل تناول الأسماك الغنية بأوميجا 3 مع طبق سلطة وحصة من النشويات لإمداد الجسم بالطاقة، وتجنب الأطعمة المقلية والوجبات السريعة التي تسبب صعوبة وعسر هضم، وبالتالي تحسب الدماغ كله للمعدة للمساعدة على الهضم وبالتالي تقل كمية الدم في المخ مسبباً قلة التركيز.


مع التأكيد على توزيع تناول الطعام على مدار اليوم ولا تبالغ تناول الطعام في وقت العشاء، مما قد يؤدي إلى الانتفاخ والشعور بعدم الراحة، ويمكن تناول وجبة خفيفة تحتوى على المكسرات مثل الفول السودانى، مشيرة إلى انه لا مانع من شرب كوب من مشروبات الكافيين ولكن يكون أخر موعد لتناولها الساعة 4 عصرا.

خيارات طعام قبل النزول للجنة صباحا

وعن أفضل الخيارات الغذائية التي يمكن تناولها صباحا قبل النزول للجنة، أشارت الطبيبة أن الخيارات تشمل ربع رغيف بلدى أو خبر الحبوب الكاملة مع جبنة قليلة الدسم مع خيار، مع كوب زبادى محلى بالعسل الأبيض، يمكن أيضا شرب مشروبات طبيعية مثل عصير الموز باللبن، مع التركيز على تناول الفاكهة والخضروات طوال اليوم لتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة وتساعد على ترطيب الجسم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة