حياة كريمة تنظم قافلة طبية وبيطرية وتوعوية بقرية ميت شماس بالجيزة

الأربعاء، 15 مايو 2024 10:39 ص
حياة كريمة تنظم قافلة طبية وبيطرية وتوعوية بقرية ميت شماس بالجيزة قافلة طبية - أرشيفية
كتبت مرام محمد - تصوير أسامة طلعت و خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، قافلة طبية وبيطرية وتوعوية مجانية شاملة بقرية ميت شماس في مركز ومدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة.

وتشتمل القافلة الطبية على عدد من العيادات، بها 12 تخصص طبي، هي الباطنة، والجراحة العامة، والعظام، والأطفال، والجلدية، والتناسلية، وتنظيم أسرة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والأسنان، وعلاج طبيعي، لخدمة أهالي القرية، والأماكن المحيطة بها، والكشف على المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان.

وتقدم القافلة خدمات تثقيف صحى، وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمة لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة، بالإضافة إلى عمل تحويلات لعدد من الحالات لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وتنظم المؤسسة قافلة بيطرية، سوف تقوم بفحص وعلاج مواشي صغار المزارعين والمربين مجانًا وإقامة ندوات إرشادية، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات.

وتتضمن القافلة حملات توعية لكيفية التعامل مع مرضى الضغط والسكر وتنظيم الأسرة، وندوة تثقيفية عن مخاطر الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى إجراء اختبارات للراغبين في الحصول على شهادات محو الأمية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة