وصفات طبيعية لنمو أظافر صحية وقوية.. من عصير البرتقال للفازلين

الأربعاء، 15 مايو 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية لنمو أظافر صحية وقوية.. من عصير البرتقال للفازلين أظافر قوية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث أي امرأة طوال الوقت عن طرق مختلفة تساعدها في الحصول على أظافر صحية وقوية، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق اتباع وصفات طبيعية لنمو أظافر صحية، الأمر الذى يعتمد على اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

 

وصفات طبيعية لنمو أظافر صحية وقوية
 

وصفة عصير البرتقال لنمو الأظافر

يساعد عصير البرتقال في الحصول على أظافر صحية وقوية وذلك من خلال تحضير وعاء به عصير برتقال ثم نقع الأظافر في الوعاء لمدة عشر دقائق، ثم شطفها بالماء الدافئ.

 

وصفة زيت جوز الهند لنمو الأظافر

يساعد زيت جوز الهند على تقوية الأظافر ونموها وذلك من خلال خلط ربع كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من العسل، مع إضافة أربع قطرات من زيت إكليل الجبل، ثم تدفئة الخليط ووضعه على الأظافر لفترة تصل إلى 15 دقيقة، ثم غسل الأظافر بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

 

وصفة الملح والماء لنمو الأظافر

تعتمد هذه الوصفة على وضع ملعقة كبيرة من الملح في كوب ماء، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وخلطهم جيداً، ثم نقع الأظافر في الخليط لفترة من الوقت ثم غسل الأظافر بالماء وتجففيهما جيدًا بمنشفة قطنية.

 

وصفة خل التفاح لنمو الأظافر

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للفطريات تساعد في التخلص من أي التهابات فطرية في الأظافر، من خلال نقع الأظافر في خل التفاح لمدة خمس دقائق للتخلص من إزالة أي عوائق تمنع النمو.

 

وصفة الفازلين لنمو الأظافر

يساعد الفازلين على ترطيب ونمو الأظافر وذلك من خلال وضع طبقة رقيقة من الفازلين على أظافر نظيفة وتركها لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء.

أظافر صحية
أظافر صحية

 
أظافر قوية
أظافر قوية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة