أخبار مصر.. الأردن ومصر تنضمان لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

الخميس، 16 مايو 2024 06:00 م
أخبار مصر.. الأردن ومصر تنضمان لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل القمة العربية بالبحرين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع، على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المحلية والعالمية، أبرزها إلقاء كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية بالبحرين، بالإضافة إلى آخر مستجدات الحرب الدائرة في غزة، وبدء محكمة العدل الدولية جلسات الاستماع حول التدخل العسكرى الإسرائيلى فى رفح، وترحيب القمة العربية انظمام مصر والأردن لدعوى جنوب أفريقيا.

 

القمة العربية ترحب بانضمام مصر والأردن لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال
 

رحب مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة بقرار جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية بالانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي، وجددت القمة فى قرارتها الصادرة عنها على مركزية القضية الفلسطينية للأمة العربية جمعاء، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين، وعلى حق دولة فلسطين بالسيادة المطلقة على كافة أرضها المحتلة عام 1967، بما فيها القدس الشرقية، ومجالها الجوى، ومياهها الإقليمية، ومواردها الطبيعية، وحدودها مع دول الجوار.

 

محكمة العدل الدولية تبدأ جلسات استماع حول التدخل العسكرى الإسرائيلى فى رفح
 

بدأت محكمة العدل الدولية اليوم الخميس، جلسات استماع تستمر لمدة يومين للنظر في طلب من جنوب إفريقيا للتأكد من وقف إسرائيل عمليتها العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي لجأ إليها أكثر من نصف سكان غزة كمأوى.

 

البيان الختامى لقمة البحرين يدين سيطرة الاحتلال على الجانب الفلسطينى من معبر رفح
 

أدان البيان الختامي للقمة العربية فى نسختها الـ33 ، التي استضافتها مملكة البحرين عرقلة إسرائيل لجهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، مستنكراً إمعان قوات الاحتلال على توسيع عدوانها على مدينة رفح الفلسطينية رغم التحذيرات الدولية من العواقب الإنسانية الكارثية لذلك.

 

واهم من يتصور أن الحلول العسكرية تفرض الأمن.. كلمة الرئيس السيسى فى قمة البحرين
 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أطفال فلسطين الذين قُتل ويُتّم منهم عشرات الآلاف في غزة ستظل حقوقهم سيفا مسلطا على ضمير الإنسانية حتى إنفاذ العدالة من خلال آليات القانون الدولي ذات الصلة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في القمة العربية الـ 33 المنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة، بينما تنخرط مصر مع الأشقاء والأصدقاء في محاولات جادة ومستميتة لإنقاذ منطقتنا من السقوط في هاوية عميقة، فإننا لا نجد الإرادة السياسية الدولية الحقيقية الراغبة في إنهاء الاحتلال ومعالجة جذور الصراع عبر حل الدولتين، ووجدنا إسرائيل مستمرة في التهرب من مسئولياتها، والمراوغة حول الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار بل والمضي قدماً في عمليتها العسكرية المرفوضة في رفح، فضلاً عن محاولات استخدام معبر رفح من جانبه الفلسطيني لإحكام الحصار على القطاع.

 

الرئيس السيسي وعاهل الأردن يؤكدان ثوابت موقفهما بالوقف الفورى لإطلاق النار بغزة
 

على هامش انعقاد الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مع العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى بن الحسين، وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، بأن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يتفق مع تطلعات شعبيهما نحو الاستقرار والتنمية.

 

الرئيس السيسي ونظيره العراقى يحذران من التداعيات السلبية لاستمرار حرب غزة
 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بالرئيس العراقى عبد اللطيف رشيد، وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين أكدا ارتياحهما لمستوى العلاقات بين البلدين وما شهدته من تطور خلال السنوات الأخيرة سواء على المستوى الثنائى أو الثلاثى بين مصر والعراق والأردن، وما يسهم به هذا الزخم من ربط مصالح البلدين وتعظيم الفوائد المشتركة، فضلًا عن التطلع لتعزيز التعاون الاقتصادى فى ظل الأزمات الاقتصادية التى تمر بها المنطقة، وقد حرص الرئيس فى هذا الصدد على تأكيد دعم مصر لاستقرار الأوضاع بالعراق والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه، خاصة فى جهوده فى مكافحة الإرهاب.

 

الرئيس السيسي يؤكد لـ"أبو مازن" دعم مصر للقيادة الفلسطينية فى مواجهة الضغوط
 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بالرئيس الفلسطينى محمود عباس، وذلك على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالبحرين، وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس حرص خلال اللقاء على تأكيد دعم مصر للقيادة الفلسطينية فى مواجهة ما تتعرض له من ضغوط، وتقدير مصر لجهود السلطة الفلسطينية لدفع المجتمع الدولى للاضطلاع بمسئولياته فى مواجهة العدوان الإسرائيلى على غزة.

 

الرئيس السيسى أمام القمة العربية بالبحرين: مصر ستظل على موقفها الثابت فعلا وقولا برفض تصفية القضية الفلسطينية ورفض التهجير.. وواهمٌ من يتصور أن الحلول الأمنية والعسكرية قادرة على تأمين المصالح أو تحقيق الأمن
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن القمة العربية بالحريم تنعقد اليوم في ظرف تاريخي دقيق تمر به منطقتنا، فما بين التحديات والأزمات المعقدة في العديد من دولنا إلى الحرب الإسرائيلية الشعواء ضد أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، تفرض هذه اللحظة الفارقة على جميع الأطراف المعنية الاختيار بين مسارين: مسار السلام والاستقرار والأمل أو مسار الفوضى والدمار الذي يدفع إليه التصعيد العسكري المتواصل في قطاع غزة.

 

طقس غد.. ارتفاع بدرجات الحرارة وموجة حارة والعظمى بالقاهرة 35 درجة
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غد، الجمعة، ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجه الحارة، ويسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، ومتوقع غدا نشاط رياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

 

الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 284 مليون جنيه فى مطروح
 

فى ضربة حاسمة لمتجرى المواد المخدرة نجحت الداخلية في ضبط كميات كبيرة من الأقراص والمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بمطروح حيث قدرت قيمتها المالية بحوالى 284 مليون جنيه وذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وكذا المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

 

رئيس الوزراء يرأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع
 

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ، منذ قليل اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع، وكان رئيس الوزراء، فى اجتماع اللجنة الأخير قد أكد أن الحكومة، بمختلف أجهزتها المعنية، تتابع بصورة دورية عبر فرق العمل والرصد انخفاض أسعار السلع المختلفة بالأسواق، وفق الآليات التي اتخذتها الدولة، ممثلة في الحكومة والبنك المركزيّ، بالإفراج عن جميع السلع في الموانئ، وتوفير المكون الدولاري المطلوب.

 

جوتيريش بالقمة العربية: لا يمكن قبول أى هجوم على رفح الفلسطينية
 

قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إننا نجتمع هنا وقلوبنا تنفطر لما يحدث للفلسطينيين في غزة، إن الحرب في غزة جرح مفتوح قد يتسبب بعدوى في جسد المنطقة بأسرها، وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، خلال كلمته بالقمة العربية الـ 33، إن هذا النزاع، بمعدّله وحجمه هذين، هو الأكثر فتكاً من بين كل ما شهدته من نزاعات كأمين عام بالنسبة للمدنيين وعمال الإغاثة والصحفيين وزملائنا في الأمم المتحدة.

 

شيخ الأزهر يتسلم دعوة رسمية من رئيس أذربيجان لحضور قمة المناخ COP29
 

سلَّم السفير الدكتور الخان بولوخو، سفير أذربيجان لدى القاهرة، دعوة الرئيس إلهام علييف، رئيس أذربيجان، لفضيلة الإمام الأكبرالدكتور احمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لزيارة البلاد خلال شهر نوفمبر المقبل، والمشاركة في قمة الأمم المتحدة للمناخ COP29 المنعقدة في العاصمة باكو، والقمة المرتقبة لرموز الأديان المختلفة والمؤسسات الدينية من أجل المناخ، ومناقشة سُبُل تعزيز التعاون مع الأزهر في مجال حوار الأديان، والاستفادة من خبراته الكبيرة في هذا الشأن

 

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى يثمن جهود مصر لحل الأزمة فى غزة
 

ثمن موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى، الجهود المصرية في مساعيها لحل الأزمة الجارية فى قطاع غزة، مؤكدا أهمية تضافر الجهود لوقف الحرب في غزة، وإعمال الحل السياسى على مبدأ حل الدولتين.


 

الهيئة القومية للأنفاق تمد فترة التقدم لوظائف بالقطار الكهربائى الخفيف
 

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق ،مد فترة إستلام الطلبات الخاصة بوظائف القطار الكهربائى الخفيف، حتى 23 / 5 / 2024، مؤكدة أن ذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المتقدمين ونظراً لوجود أجازات رسمية فى فترة إستلام الطلبات.


 

اللجوء للوقت الإضافي في مباريات دور الـ32 لكأس مصر في حالة التعادل
 

قررت إدارة المسابقات باتحاد الكرة تحت إشراف عامر حسين عضو اتحاد الكرة ، اللجوء للوقت الإضافي لمباريات دور الـ32 لكأس مصر في حالة إنتهاء المباراة باتلعادل ، ثم ضربات الترجيح.

 

الأهلى يطمئن على جاهزية مروان عطية للمشاركة فى ذهاب نهائى أفريقيا
 

اطمأن الجهاز الفني للأهلي على جاهزية مروان عطية لاعب وسط الفريق للمشاركة أساسيا في مباراة الترجي التونسي مساء السبت المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

هل يلجأ الزمالك للمسكنات مع شلبى قبل مواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية؟
 

يأمل الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى، لتجهيز كافة اللاعبين المصابين قبل مواجهة الإياب أمام نهضة بركان المغربى فى نهائى الكونفدرالية الأفريقية، والمقرر لها يوم الأحد المقبل على استاد القاهرة الدولى، خاصة أن مواجهة الذهاب انتهت بفوز الفريق المغربى بهدفين مقابل هدف.

 

مصطفى شوبير الأقرب لحراسة عرين الأهلي أمام الترجى رغم عودة الشناوى
 

يقترب مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي من الاستمرار في الذود عن عرين الفريق الأحمر في مباراته أمام الترجي التونسي يوم السبت المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

الإجابات الصحيحة وتوزيع الدرجات بامتحان العربى لإعدادية القاهرة 2024
 

عقدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، ورشة عمل لمناقشة نموذج إجابة اللغة العربية للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024، حيث أوضح نموذج الإجابة، أولا أنه في التعبير يخصص للتعبير الإبداعي خمس درجات والوظيفي درجتين، ويراعي في تقدير التعبير وضوح الفكرة وتنظيمها موضحا الأسلوب وجماله، والالتزام بالقواعد النحوية والإملائية.

 

لماذا لا يحب الزعيم عادل إمام السوشى ويفضل صينية البطاطس؟
 

الزعيم عادل إمام من أشهر الفنانين العرب، ويمتلك رحلة حافلة بالإنجازات قدم خلالها العديد من الأعمال الفنية المتنوعة مابين السينما والمسرح والتلفزيون، فهو من النجوم المفضلين لدى الكثير من أبناء الوطن العربي، وبمناسبة عيد ميلاد الزعيم الموافق غدا 17 مايو، نستعرض خلال السطور التالية أشهر الأكلات المفضلة للنجم عادل أمام والأطعمة التى لا يحبها وفقاً لما ذكره فى تصريحاته الصحفية.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة