كل ما تريد معرفته Gemini 1.5 Flash AI.. أبرزها الاستجابة السريعة

الخميس، 16 مايو 2024 12:00 ص
كل ما تريد معرفته Gemini 1.5 Flash AI.. أبرزها الاستجابة السريعة جيميني
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت جوجل  Gemini 1.5 Flash، وهو نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يتميز بسرعته وقوته الرائعتين، على غرار شقيقه، نموذج Pro، وتكرارات جيميني الأخرى، يوفر هذا التطوير للمطورين مجموعة أدوات موسعة لصياغة التطبيقات، على الرغم من أنها ليست متاحة بعد لاستخدام المستهلك.

للاستفادة من Gemini 1.5 Flash، يجب على المرء المغامرة في Google AI Studio. تم تصميم Gemini 1.5 Flash للمهام التي تتطلب استجابات سريعة، وهو يتناقض مع Gemini 1.5 Pro، الذي يتفوق في معالجة المهام التي يمكن أن تتحمل التأخير، مثل تلخيص الأوراق البحثية.

تطور نماذج الجوزاء للذكاء الاصطناعي

تتألف مجموعة نماذج الذكاء الاصطناعي من جوجل في البداية من ثلاثة إصدارات: جيميني ألترا القوي، ويجيميني نانو المدمج للأجهزة المحمولة، ويجيميني برو متعدد الاستخدامات.

شارك جوش وودوارد، نائب رئيس Google Labs، أفكارًا حول تفضيلات المطورين، وسلط الضوء على الاهتمام الشديد بفئة برو ونموذج فلاش الذي تم تقديمه حديثًا.

في منشور رسمي على مدونة، أشارت جوجل إلى أن Gemini Flash 1.5 "يتفوق في التلخيص وتطبيقات الدردشة والتسميات التوضيحية للصور والفيديو واستخراج البيانات من المستندات والجداول الطويلة وغيرها."

مع عرض كل من Gemini 1.5 Flash وPro للمعاينة العامة، فإنهما يعدان بنافذة سياق تصل إلى مليون رمز، وهو ما يتجاوز بشكل كبير سعة GPT-4 البالغة 128000 رمز، مع معاينة محددة تتضمن نافذة سياق تجريبية تضم 2 مليون رمز.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة