فعاليات ولقاءات مكثفة للترويج للسياحة بمصر.. حصاد السياحة فى أسبوع

الجمعة، 17 مايو 2024 03:02 م
فعاليات ولقاءات مكثفة للترويج للسياحة بمصر.. حصاد السياحة فى أسبوع وزير السياحة أحمد عيسى
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة السياحة والآثار، تقريرًا يرصد نشاطها فى أسبوع (من 11 إلى 17 مايو 2024).

مشاركة وزير السياحة والآثار نيابة عن رئيس الوزراء فى الاحتفال السنوى بيوم أوروبا

نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، شارك وزير السياحة والآثار، فى الاحتفال السنوى بيوم أوروبا لعام 2024 الذى تنظمه بعثة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة.

وتشهد العلاقات المصرية الأوروبية تطورًا كبيرًا على كافة الأصعدة، خاصة فى مجال السياحة والآثار، بالإضافة لبعض المشروعات التى يتم تنفيذها بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار والاتحاد الأوروبى مثل بعض جوانب مشروع تطوير المتحف المصرى بالتحرير.

لقاء وزير السياحة والآثار مع سفيرة سويسرا بالقاهرة لمناقشة سبل تعزيز التعاون فى مجال السياحة والآثار

التقى وزير السياحة والآثار، بسفيرة سويسرا بالقاهرة، لمناقشة سبل التعاون فى مجال السياحة والآثار، والتعاون مع شركاء المهنة الدوليين وخاصة منظمى الرحلات فى سويسرا لعمل حملات تسويقية مشتركة للترويج للمقصد السياحى المصرى، وكذلك مناقشة آليات تشجيع الاستثمار فى المجال الفندقى فى مصر.

وخلال الاجتماع تم بحث آليات دفع مزيد من حركة السياحة الوافدة من سويسرا إلى مصر، واستعراض للفعاليات والأنشطة التى من المقرر أن تقيمها السفارة منذ يونيو 2024 وحتى مارس 2025.

وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصرى الكبير

ترأس وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصرى الكبير، حيث استعرض عدة موضوعات أبرزها تطوير التجربة السياحية بمنطقة أهرامات الجيزة والذى سيعد نقلة نوعية تاريخية بها، كما سيتم بنهاية شهر يونيو المقبل بدء دخول المنطقة من المدخل الجديد على طريق الفيوم، وافتتاح مركز الزوار الجديد بالمنطقة. ويُعد تطوير المنطقة وافتتاح المتحف المصرى الكبير الوشيك بداية إنطلاق حقيقية لمنتج القاهرة الثقافى الجديد.

لقاءات رسمية ومهنية لنائب وزير السياحة والآثار والرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى خلال سوق السفر العربي

عقد نائب الوزير لشئون السياحة، والرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، خلال سوق السفر العربى 2024 ATM، عدة لقاءات رسمية ومهنية مع عدد من مسئولى الهيئات السياحية ومنظمى الرحلات ومسئولى بعض شركات الطيران والسياحة العربية والدولية، والتسويق الإلكترونية، ومسئولى عدد من الشركات المتخصصة فى سياحة الحوافز وحفلات الزفاف، وأخرى عاملة بملف الحج والعمرة، وذلك لبحث سبل التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحى المصري.

نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، تشهد توقيع عقد شراكة لإنشاء وتشغيل فندقين بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة

شهدت نائب الوزير لشئون السياحة مراسم توقيع عقد شراكة لإنشاء وإدارة وتشغيل فندقين أحدهما بالقاهرة الجديدة بطاقة فندقية 180 غرفة وآخر بالعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة فندقية 110 غرفة.

وتتم الشراكة بين إحدى شركات التطوير العقارى المصرية التابعة لإحدى المجموعات المصرية الكويتية المتخصصة فى مجال البناء والتشييد، وإحدى سلاسل الفنادق العالمية.

فى اليوم العالمى للمتاحف.. المتاحف التابعة للمجلس الأعلى تفتح أبوابها مجانًا للمصريين

احتفالًا بيوم المتاحف العالمى والذى يوافق 18 مايو من كل عام، تفتح جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية والتابعة للمجلس الأعلى للآثار، ماعدا هيئتى المتحف المصرى الكبير والمتحف القومى للحضارة المصرية، أبوابها فى هذا اليوم مجانًا لزائريها من المصريين، بالإضافة إلى إقامة عدد من المعارض الأثرية والفنية المؤقتة، والأنشطة والفعاليات والندوات، والورش التعليمية والفنية للزائرين.

كما أنه يمكن لزائرى هذه المتاحف فى هذا اليوم، المشاركة فى الجولات الإرشادية للزائرين مجانًا للتعرف على كل متحف وما يحتويه من مقتنيات أثرية فريدة.

المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية يستقبل رئيسة جمهورية اليونان

استقبل المتحف اليونانى الرومانى رئيسة الجمهورية اليونانية والوفد المرافق لها. وقد تم اصطحاب الضيوف فى جولة داخل قاعات المتحف للتعرف على مقتنياته وكذلك زيارة مكتبة المتحف التى تحتوى على مكتبه الأمير عمر طوسون وكتاب وصف مصر، وأول كتالوج للمتحف.

وحرصت رئيسة جمهورية اليونان على التوقيع فى كتاب الزوار، وحرص أعضاء الوفد على التقاط مجموعة من الصور التذكارية تخليدًا لهذه الزيارة مع مجموعة من الأطفال المصريين بالزى اليوناني.

المتحف القومى للحضارة المصرية يستقبل وزيرة خارجية سلوفينيا

استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية وزيرة خارجية سلوفينيا، وسفير دولة سلوفينيا بالقاهرة، والوفد المرافق لها، حيث تم اصطحابها بجولة داخل قاعات المتحف، كما حرصت على تدوين كلمة فى دفتر زيارات المتحف أعربت خلالها عن امتنانها لحسن الاستقبال وانبهارها بالحضارة المصرية العريقة.

وقد حرص رئيس هيئة المتحف على إهداء وزيرة الخارجية السلوڤينية هدية تذكارية عبارة عن كتالوج المومياوات الملكية والتى تعتبر أيقونة معروضات المتحف.

الغردقة ثالث أفضل الوجهات الطبيعية للزيارة فى العالم تبعًا لموقع TripAdvisor

نشر موقع السفر العالمى TripAdvisor، تقريرًا تضمن أفضل الوجهات الطبيعية التى يمكن زياراتها فى العالم.
وجاءت مدينة الغردقة الساحلية فى الترتيب الثالث من بين 8 ملايين موقع مرشح.

وسلط الموقع الضوء على الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج، والأماكن الشهيرة مثل جزر الجفتون والصحراء الشرقية، والتى يمكن للزائرين الاستمتاع بها أثناء إقامتهم فى مدينة الغردقة.

وتعود شهرة مدينة الغردقة كذلك لكونها واحدة من أفضل أماكن الغطس والغوص فى العالم، وذلك بفضل شواطئها المذهلة والشعب المرجانية الساحرة ببحرها.

وزارة السياحة والآثار توشك على إنهاء إجراءات برامج الحج البرى للموسم هذا العام

أعلنت وزارة السياحة والآثار، ممثلة فى الإدارة المركزية لشركات السياحة، عن قرب إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة ببرامج الحج البرى للموسم هذا العام، وذلك فى ضوء تنوع برامج الحج المقدمة من قبل شركات السياحة والتى تتراوح مستوياتها من حج الخمس النجوم إلى الحج البري.

كما تواصل الوزارة إجراءاتها المكثفة لسلامة وراحة الحجاج والتأكد من توفير تجربة حج آمنة وميسرة، كما تم الدفع بلجان مشتركة للمنافذ البرية قبل سفر الحجاج لتسهيل سفر ووصول وتسكين حجاج البري. وقامت الوزارة بمنح الموافقة لعدد 150 أتوبيس سياحى للقيام بنقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة