يوم الحسم فى الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي وأرسنال يتصارعان على اللقب.. جوارديولا يستهدف مواصلة السيطرة على البريميرليج.. وأرتيتا ينتظر هدية وست هام.. النني يختتم مشواره مع الجانرز.. وليفربول يودع يورجن كلوب

الأحد، 19 مايو 2024 04:00 م
يوم الحسم فى الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي وأرسنال يتصارعان على اللقب.. جوارديولا يستهدف مواصلة السيطرة على البريميرليج.. وأرتيتا ينتظر هدية وست هام.. النني يختتم مشواره مع الجانرز.. وليفربول يودع يورجن كلوب مانشستر سيتي وأرسنال
كتب أحمد هريدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز، فى جميع أنحاء العالم، على موعد اليوم، الأحد، لمتابعة الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من منافسات الموسم الحالي 2023 – 2024، والتي ستكشف عن بطل المسابقة، بين مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر ومنافسه أرسنال الوصيف، فى تكرار لما حدث الموسم الماضي، عندما تم الإعلان عن بطل المسابقة أيضاً في الجولة الأخيرة.

ختام الدوري الإنجليزي
 

وتقام مباريات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأحد، في نفس التوقيت، السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وستكون مباراتا مانشستر سيتي مع نظيره وست هام يونايتد، وأرسنال مع إيفرتون، الأكثر متابعة لتحديد بطل النسخة الحالية من البريميرليج، كما ستكون مواجهة ليفربول مع وولفرهامبتون، ضمن المباريات الأكثر متابعة، خاصة وأنها ستكون الأخيرة للمدرب الفني الألماني لفريق الريدز، يورجن كلوب.

مانشستر سيتي يواجه وست هام لحسم اللقب
 

على ملعب "الاتحاد"، يستضيف مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 88 نقطة، نظيره فريق وست هام يونايتد، صاحب المركز التاسع برصيد 52 نقطة، وآمله الوحيد هو تحقيق الفوز، من أجل تحقيق اللقب للموسم الرابع على التوالي، والعاشر في تاريخه.

ويسعى أبناء المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا لتحقيق الفوز على فريق الهامرز، من أجل ضمان التتويج بلقب البريميرليج، خاصة أن نتيجة أخرى تمنح اللقب لمنافسة المباشر فريق أرسنال، حال فوزه على إيفرتون فى نفس التوقيت.

ويفتقد مانشستر سيتي في مواجهة اليوم حارسه الأساسي البرازيلي إيدرسون مورايس، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها على مستوى عينه اليمنى خلال مواجهة توتنهام الأخيرة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم البلجيكي كيفن دي بروين، بسبب الإصابة التي تعرض لها أيضا خلال مواجهة السبيرز.

أرسنال ينتظر هدية وست هام
 

وفي نفس التوقيت، يستضيف أرسنال الوصيف برصيد 86 نقطة نظيره إيفرتون، صاحب المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة، على ملعب "الإمارات"، ويسعى الجانرز لتحقيق الفوز على فريق التوفيز، أملاً فى تعرض مانشستر سيتي للتعادل أو الخسارة أمام فريق وست هام يونايتد.

وتشهد مباراة أرسنال الظهور الأخير للنجم المصري محمد النني بقميص فريق الجانرز، بعد 7 سنوات قضاها مع الفريق، منذ قدومه من فريقه السابق بازل السويسري.

وتنص لائحة الدوري الإنجليزي فى حال تساوي الفريقين فى عدد النقاط على اللجوء أولاً إلى استخدام فارق ​​الأهداف، وفى حال التساوي يتم التوجه إلى عدد الأهداف التى سجلها كل فريق، والمعيار الثالث هو المواجهات المباشرة.

وفي حال التساوي فى فارق الأهداف سيتم اللجوء إلى القاعدة الثانية وهي صاحب أكبر عدد أهداف، حيث يمتلك مانشستر سيتي حالياً العدد الأكبر برصيد 93 هدفا لكنه استقبل 33 هدفا، بينما سجل أرسنال 89 هدفا واستقبل 28 هدفا قبل الجولة الأخيرة في الدوري.

ووفقا لهذه القاعدة، فإن أرسنال  يتفوق على مانشستر سيتي فى فارق الأهداف، ويمتلك الجانرز +61 هدفا مقابل +60 هدفا للسيتي.

وفي حال التساوي أيضًا، يتم التوجه إلى القاعدة الثالثة وهى المواجهات المباشرة، ويتفوق فيها أرسنال بتحقيقه الفوز فى لندن 1 - 0 والتعادل بدون أهداف فى مانشستر.
 
 

كلوب يودع ليفربول أمام وولفرهامبتون

يقود الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، مباراته الأخيرة مع الريدز، في مواجهة ضيفه فريق وولفرهامبتون، في السادسة  مساء اليوم الأحد، على ملعب "أنفيلد".

وستكون مباراة وولفرهامبتون، عاطفية بنسبة كبيرة لرفاق النجم المصري محمد صلاح، خاصة وأنها ستكون الأخيرة للمدير الفني الألماني يورجن كلوب، بعد 9 سنوات قضاها داخل قلعة "أنفيلد"، وحصد العديد من الألقاب مع الفريق أبرزها لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

ويحتل ليفربول، البعيد عن سباق المنافسة على لقب البريميرليج خلال الموسم الحالي، المركز الثالث برصيد 79 نقطة، بينما يتواجد فريق وولفرهامبتون في المركز الثالث عشر برصيد 46 نقطة.

ومن المنتظر أن يعلن ليفربول رسميا على مديره الفني الجديد، خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن أنهي اتفاقه مع أرني سلوت، المدير الفني لفريق فينورد الهولندي، والذي سيخلف يورجن كلوب في تدريب الريدز بالموسم الجديد، وذلك وفقا لما أكده المدرب نفسه بأنه وقع بالفعل مع إدارة النادي الإنجليزي.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة