باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. مجلس النواب الأمريكى يمرر تشريعا يوسع تعريف معاداة السامية.. فرنسا تنقذ 66 مهاجرا من الغرق.. تقرير أممى: 10 آلاف شخص فى عداد المفقودين تحت الأنقاض فى غزة

الخميس، 02 مايو 2024 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. مجلس النواب الأمريكى يمرر تشريعا يوسع تعريف معاداة السامية.. فرنسا تنقذ 66 مهاجرا من الغرق.. تقرير أممى: 10 آلاف شخص فى عداد المفقودين تحت الأنقاض فى غزة أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الفلبين تستدعى دبلوماسيا صينيا على خلفية احتكاك فى بحر الصين الجنوبى

استدعت وزارة الخارجية الفلبينية، اليوم الخميس، مسئولا كبيرا بالسفارة الصينية للاحتجاج على استخدام بكين لمدافع المياه ضد سفن فلبينية فى بحر الصين الجنوبى.
بحر الصين الجنوبى ـ صورة أرشيفية
 

جلسات استماع بالبرلمان الكندى حول إعفاء شركات الطيران من عقوبات التيتانيوم الروسى

وافق المشرعون الكنديون، على عقد جلسات استماع حول كيفية منح شركات الطيران الكبرى إعفاءات من العقوبات التى فرضتها البلاد على التيتانيوم الروسى.

البرلمان الكندى ـ صورة أرشيفية

بابا الفاتيكان: علينا التفكير فى أوكرانيا وغزة.. وأكثر ما يحقق ربحا مصانع الأسلحة

جدد البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، دعوته للصلاة من أجل السلام، وذلك خلال احتفال الكنيسة بذكرى القديس يوسف فى قاعة بولس السادس بالفاتيكان، وقال "دعونا نفكر فى أوكرانيا المعذبة التى تعانى كثيرا، كما دعونا نفكر فى سكان فلسطين وإسرائيل، الذين هم فى حالة حرب".

بابا الفاتيكان

البحر الميت يبتلع عشرات الإسرائيليين فى حفل على الشاطئ

أعلنت وسائل إعلام عبرية، أن هناك تقريرا عن فقدان العديد من الإسرائيليين فى البحر الميت، بعدما أقاموا حفلَا كبيرًا وصل عدد المدعوين فيه لنحو 2000 شخص، على شاطئ نيفى مسبار.

عمليات الإنقاذ

فرنسا تنقذ 66 مهاجرا من الغرق أثناء محاولتهم العبور إلى بريطانيا

أنقذت السلطات الفرنسية، 66 مهاجراً غير شرعى، بينهم نساء وأطفال، أثناء محاولتهم عبور القناة الإنجليزية بحر المانش للوصول إلى بريطانيا.

مهاجرين ـ صورة أرشيفية

مجلس النواب الأمريكى يمرر تشريعا يوسع تعريف معاداة السامية

أقر مجلس النواب الأمريكى، تشريعاً مثيراً للجدل بشأن معاداة السامية، وحظى التشريع بدعم الحزبين الجمهورى والديمقراطى، إذ صوت لصالحه 187 نائباً جمهورياً و133 ديمقراطياً، فى حين عارضه 21 نائباً جمهورياً و70 نائباً ديمقراطياً.
مجلس النواب الأمريكى ـ صورة أرشيفية

تقرير أممى: 10 آلاف شخص فى عداد المفقودين تحت الأنقاض في غزة

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن أكثر من 10 آلاف شخص مفقودون تحت الأنقاض، فيما جدد العاملون في المجال الإنساني في الأمم المتحدة التحذير من التأثير المدمر المستمر للعدوان علي غزة  والحاجة إلى ضمان خطوط إمداد موثوقة لتوفير المساعدات للأشخاص.
دمار غزة

ديمقراطيون يطالبون إدارة بايدن بثنى إسرائيل عن اجتياح رفح الفلسطينية

طالب 57 من الديمقراطيين فى مجلس النواب الأمريكى، باتخاذ كل إجراء ممكن لثنى حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عن شن هجوم شامل على مدينة رفح الفلسطينية.

بايدن

العالم هذا الصباح.. مركز جنيف لإزالة الألغام: أوكرانيا تستخدم أسلحة للناتو لم تستخدم فى نزاعات سابقة.. عقوبات أمريكية على روسيا وحلفاء لها بسبب برامج التصنيع العسكري.. بوريل يحذر من عواقب الهجوم على رفح

"الإجهاض" أهم مفاتيح الانتخابات الأوروبية.. نشطاء يحشدون حملة مجانية لجمع مليون توقيع لحماية الحق فيه.. إيطاليا تثير الجدل بقانون يسمح بالجمعيات المناهضة له.. وفرنسا أول دولة بالعالم تدرجه بالدستور

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة