جول مورنينج ..هدف مارادونا التاريخى المثير فى شباك إنجلترا 86

الخميس، 02 مايو 2024 05:00 ص
جول مورنينج ..هدف مارادونا التاريخى المثير فى شباك إنجلترا 86 مارادونا
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، ولكن من الصعب أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

"جول مورنينج" تقرير يومى نقدم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.

الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييجو أرماندو مارادونا، سجل هدفين من أشهر أهداف كرة القدم فى التاريخ، أحدهما "هدف القرن" والآخر "يد الرب"، كما أطلق عليه، الهدف الأسطورى الذى أحرزه مع المنتخب الأرجنتينى فى شباك إنجلترا، كان خلال المباراة التى جمعت بين المنتخبين، ضمن مباريات الدور ربع النهائى، فى بطولة كأس العالم لعام 1986 التى أقيمت فى المكسيك.

هدف مارادونا

أحرز مارادونا هدفى المنتخب الأرجنتينى فى هذه المباراة، والتى انتهت بفوز "التانجو" بنتيجة 2/1، وأثار الهدف الأول جدلًا واسعًا، والذى جاء من "لمسة يد" واضحة، أما الهدف الثانى فكان أسطوريًا، بعدما راوغ مارادونا، معظم لاعبى المنتخب الإنجليزى، بداية من منطقة "وسط الملعب".

حينما سأل أحد المراسلين الصحفيين مارادونا عن هدفه باليد فى مرمى إنجلترا رد وقتها قائلا، "إنها يد الله"، وعليه فقد صارت للجملة شهرة واسعة فى العالم، وحقق قميص "يد الله" لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية بيعا قياسيا قدر بنحو 9.3 مليون دولار فى مزاد سوثبى وهو القميص الذى ارتداه فى المباراة الشهيرة.

 


قصة وفاة مارادونا

ورغم رحيل مارادونا عن عالمنا لكنه لا يزال حاضراً بقوة في قلوب عشاق كرة القدم حول العالم، ففي الأرجنتين تم إنشاء متحف مخصص له، ويقام مهرجان سنوي في ذكراه، كما أنه مؤخرا ظهر تقرير طبى جديد عن وفاته  قبل شهر من محاكمة 8 من أطبائه المتهمين بالإهمال الذى أدى إلى الوفاة.

كشفت صحيفة صحيفة لابانجورديا الإسبانية أن تقرير الطب الشرعى حول وفاة مارادونا أثار حالة من عدم اليقين فى دعوى إهمال جنائى ضد 8 أطباء، وتظهر الأدلة، التي قدمها طبيب الطب الشرعي بابلو فيراري، قبل شهر من محاكمة المتهمين بتهمة القتل، في 4 يونيو.

أضافت :"خبير الطب الشرعي أجرى الدراسة بناء على طلب أحد المتهمين الرئيسيين، جراح أعصاب مارادونا، ليوبولدو لوكي، بهدف الطعن في الفحص الطبي لعام 2021، وحمل مكتب المدعي العام في الرسالة لوكي وأطباء آخرين مسؤولية وفاة مارادونا ، حيث اعتبروا وفاته أمرا يمكن تجنبه.

أتمت :"خلص تقرير الطبيب الشرعي بابلو فيراري، إلى أن ضربات قلب مارادونا السريعة وغير المنتظمة كانت إما طبيعية أو ناجمة عن عامل خارجي، ربما بسبب مخدر مثل الكوكايين الذي كان مارادونا معروفا بتعاطيه في الماضي".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة