14.6 مليون دولار غرامات مرور لم تدفعها السفارة الأمريكية فى لندن

الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:53 م
14.6 مليون دولار غرامات مرور لم تدفعها السفارة الأمريكية فى لندن شوارع لندن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت أرقام رسمية أن السفارة الأمريكية فى لندن قد تكبدت أكثر من 14 مليون جنيه استرلينى، نحو 14.6 مليون دولار، من رسوم المرور غير المدفوعة، أكثر من أى سفارة أخرى فى العاصمة البريطانية، بحسب ما ذكرت مجلة بولتيكو.

وأشارت المجلة إلى أن بيان حرية المعلومات الصادر عن هيئة النقل فى لندن، والمسئولة عن شبكة النقل فى المدينة، أن الديون تراكمت على السفارة الأمريكية على مدار 20 عاما عندما تم فرض رسوم الازدحام فى العاصمة، لتصل إلى 14 مليون إسترلينى.

ويتم فرض رسوم الازدحام  لتسهيل حركة المرور فى لندن، وهى رسوم يومية تطبق على معظم المركبات بين السابعة صباحا والسادسة مساء  فى أيام العمل، من الثانية عشر ظهرا حتى السادسة مساءً فى أيام العطلات الأسبوعية.

وأشارت هيئة النقل فى لندن فى بيان إلى أنه فى حين أن معظم السفارات فى لندن تدفع الرسوم، فإن "أقلية عنيدة" ترفض ذلك، على الرغم من المراسلات تتم عبر القنوات الدبلوماسية.

وأضافت الهيئة أنهم سيوصلون السعي للحصول على كل الرسوم غير المدفوعة وإخطارات الرسوم الجزائية المرتبطة بها، وسيدفعون بالأمور لتصل إلى محكمة العدل الدولية.

وحلت السفارة اليابانية فى المركز الثانى من القائمة، وتدين بأكثر من 10 ملايين إسترلينى، بينما تدين سفارة الهند بـ 8.5 مليون استرلينى. وفى بين كل هذه السفارات، فإن أجمال البلغ غير المدفوع من عام 2003 حتى ديسمبر 2023 بلغ 143.5 مليون استرلينى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة