أرقام مبهرة لجوارديولا بعد تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي

الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:00 ص
أرقام مبهرة لجوارديولا بعد تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بيب جوارديولا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في تحقيق العديد من الأرقام المبهرة مع فريقه مانشستر سيتي، بعد أن قاده لتحقيق لقب البريميرليج.

وأسدل الستار على موسم الدورى الإنجليزي الممتاز 2023/2024، مساء الأحد الماضي، بتتويج مانشستر سيتى بطلا للمسابقة بعد صراع مع أرسنال الذى احتل مركز الوصافة في اليوم الأخير من المسابقة.

وحقق جوارديولا العديد من الأرقام القياسية نرصدها لكم فيما يلي:

- ستة ألقاب لبيب جوارديولا في الدوري الإنجليزي الممتاز يؤكد مكانته كثاني أكثر المدربين نجاحًا في تاريخ الدوري، حيث يتفوق فقط عليه السير أليكس فيرجسون الذي حصل على 13 لقبًا.

- جوارديولا أكثر المدربين سيطرة على الدوري منذ وصوله في عام 2016، حيث جمع 716 نقطة من 304 مباراة، وهذا يضعه في المرتبة الأولى بفارق 59 نقطة عن أقرب المنافسين ليفربول.

- جمع 70 نقطة أكثر من أي مدرب آخر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز في أول 300 مباراة له، حيث فاز في 221 مباراة مقابل 189 لجوزيه مورينيو، و 188 ليورجن كلوب، و 183 لأليكس فيرجسون، و 180 لأرسين فينجر.

- منذ موسمه الأول في التدريب الرئيسي في برشلونة، فاز جوارديولا بـ 12 لقبًا في الدوري، وهذا هو ضعف عدد الألقاب التي حققها أي مدرب آخر في الخمس دوريات الكبرى في أوروبا خلال ذلك الفترة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة