إغلاق المدارس فى بعض المناطق..

إيطاليا تشهد أقوى زلزال منذ 40 عاما.. ونابولى الأكثر تضررا.. فيديو

الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:49 ص
إيطاليا تشهد أقوى زلزال منذ 40 عاما.. ونابولى الأكثر تضررا.. فيديو إيطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات الإيطالية إن البلاد تعرضت لعشرات الزلازل التي لم تشهد منذ 40 عاما هزت محيط مدينة نابولي بجنوب إيطاليا مساء أمس الاثنين دون التسبب في أضرار جسيمة لكنها أثارت الذعر بين السكان، حسبما قالت صحيفة لاستامبا الإيطالية.

وقال المعهد الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين، يجري سرب زلزالي منذ الساعة السابعة مساء (بالتوقيت المحلي) في منطقة حقول فليجراين، وهي فوهة بركانية غربي نابولي.

وقالت هذه المنظمة في بيان صدر قبل منتصف الليل بقليل، تم تسجيل 49 زلزالا، وقال ماورو دي فيتو الخبير في هذا المعهد هذا هو أقوى سرب زلزالي في إيطاليا بالـ 40 عاما الماضية.

وأضاف المعهد الإيطالى إن أقوى زلزال تم تسجيله في هذه الحلقة كان بقوة 4.4 درجة ووقع على عمق 2.5 كيلومتر وأبلغ رجال الإطفاء في المنطقة عن حدوث شقوق وسقوط بعض أجزاء المنازل في بعض المباني.

 

زلازل ايطاليا
زلازل ايطاليا

 

كما قال رئيس بلدية بوتسوولي القريبة لويجي مانزوني إن بلدية بوتسوولي القريبة أصدرت مرسوما بإغلاق المدارس وأقامت ملاجئ وخيام للسكان الذين يخشون البقاء في منازلهم.

تعد حقول فليجراين، التي يطغى عليها بركان فيزوف القريب، الذي مسح مدينة بومبي الرومانية من على الخريطة قبل ألفي عام، أكبر كالديرا بركانية نشطة في أوروبا، ويشعر سكان المنطقة والعلماء بالقلق من انتعاش نشاطها بسبب الغازات المنبعثة من الصهارة التي تضغط على السطح وتشقق الأرض.

ومع ذلك، يرى المتخصصون أن حدوث ثوران كبير مع طرد الحمم والرماد والحجارة أمر غير مرجح في المستقبل القريب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة