محافظة مطروح تستعد لاستقبال ملايين المصطافين.. أعمال تطوير وتجميل وتوفير الخدمات قبل موسم الصيف السياحى.. تطوير وتوسعة طريق مطروح وعدد من المحاور والشوارع بشكل حضارى.. وتجهيز الشواطئ بالخدمات وصيانة الكورنيش

الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:00 م
محافظة مطروح تستعد لاستقبال ملايين المصطافين.. أعمال تطوير وتجميل وتوفير الخدمات قبل موسم الصيف السياحى.. تطوير وتوسعة طريق مطروح وعدد من المحاور والشوارع بشكل حضارى.. وتجهيز الشواطئ بالخدمات وصيانة الكورنيش محافظة مطروح تستعد لاستقبال ملايين المصطافين
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة مرسى مطروح، أعمال مكثفة للتطوير والتجميل ورفع كفاءة الخدمات والمرافق والشواطئ، استعداداً لموسم الصيف السياحي، من خلال إعادة رصف الشوارع عقب الانتهاء من مد ورفع كفاءة شبكات المرافق، وتركيب بلاط جديد وبلدورات الأرصفة في عدد من شوارع وسط المدينة، مع إزالة ورفع تعديات المحلات التجارية والباعة الجائلين، كما يجري أعمال الصيانة لتجميل وتطوير الكورنيش.

ويجري الانتهاء حالياً، من أعمال تطوير وتوسعة مدخل مدينة مرسي مطروح، بشكل حضاري، بداية من الكيلو 8 بالطريق الدولى الساحلى مطروح - إسكندرية إلى داخل المدينة، استكمالاً لأعمال تطوير وتوسعة الطريق،  لتيسير حركة السيارات، ومواكبة التطوير ومشروعات التنمية التي تشهدها مناطق الساحل الشمالي الغربي.

اجواء-بديعة-على-شواطئ-مطروح
اجواء-بديعة-على-شواطئ-مطروح

ويتضمن تنفيذ أعمال توسعة وتطوير الطريق، رصف الاتجاه القادم إلى مطروح، بعد إنهاء أعمال المرافق وشبكات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والتليفونات وغيرها، وتنفيذ الأعمال الخاصة بالأرصفة على جانبي الطريق وتخطيطه، بعد التوسعة ومضاعفة عدد الحارات، كما يجري الإعداد لتنفيذ الأعمال في الاتجاه الآخر.

يأتي ذلك استكمالاً لتطوير الطريق الساحلي الدولي، الإسكندرية – مطروح، الذي تم الانتهاء منه العام الماضي، ليصبح من أحدث شبكات الطرق، ويسهل السفر عليه، بعد تنفيذه بمواصفات فنيةعالية، ويوفر الأمن والسلامة.

اجواء-ساحرة-على-شواطئ-مطروح-في-شم-النسيم
اجواء-ساحرة-على-شواطئ-مطروح-في-شم-النسيم

وتنفذ أجهزة محافظة مطروح، حالياً،  خطط مكثفة، استعداداً لموسم الصيف السياحي، الذي يتوافد خلاله أكثر من 7 ملايين مصطاف، على قرى ومنتجعات الساحل الشمالي و شواطئ مرسى مطروح، الشهيرة بجمالها والرمال البيضاء ونقاء مياهها وتميزها بالمناخ المعتدل.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتجهيز جميع الشواطئ بالخدمات اللازمة قبل بداية المصيف، بداية شهر يونيو، مع تكثيف عمل لجان المتابعة والمرور على كافة الفنادق والمطاعم والمحلات، و تشديد الرقابة عليها،للحفاظ على صحة المواطنين، والتنسيق بين إدارة المرور ومجلس المدينة، لمنع التكدس المروري بالشوارع وشواطئ المدينة، وتحديد أماكن الألعاب المائية،  ومراجعة تراخيصها  والالتزام بالأماكن  المخصصة لها، مع تكثيف الحملات لمنع التجاوزات. كما تم تشكيل لجان للمرور المفاجئ والمستمر علي الشواطئ، للتأكد من توافر جميع الخدمات، ومراقبة الالتزام بأسعار تأجير الشماسي والكراسي المقررة من مجالس المدن، لمنع تعرض المصطافين للاستغلال، إضافة إلى التشديد على متابعة نقاط وسيارات الإسعاف على جميع الطرق والشواطئ ومناطق التجمعات السكنية، وتوافر المنقذين بالشواطئ.

أجواء-مطروح-ربيعية-لطيفةعلى-مطروح
أجواء-مطروح-ربيعية-لطيفةعلى-مطروح

ومن المتوقع القضاء على مشكلة نقص مياه الشرب، هذا العام، مع  تدشين محطة " الرميلة 4 " لتحلية مياه البحر ودخولها الخدمة، مع بداية المصيف، إضافة إلى باقي محطات التحلية التي تنتج كميات مياه الشرب التي تكفي الاستهلاك، إضافة إلى استقرار عمل الخط الناقل لمياه الشرب من محطة مرشحات جنوب العلمين. ويعمل مجلس مدينة مرسى مطروح، على تكثيف أعمال النظافة بالشوارع والشواطئ، والانتهاء من أعمال دهانات البلدورات والأعمدة والأرصفة والإنارة بأعمدة الكورنيش ومدخل المدينة للظهور بالشكل الجمالي والسياحي للمحافظة، مع تكثيف شرطة المرافق للدورياتالأمنية، بشوارع المدينة للقضاء على التعديات على الأرصفة والشوارع  و إزالة الأسواق العشوائية للباعة الجائلين، مع تحديد أسعار الشماسي والكراسي والإشراف على الشواطئ، وعمل لافتات بالأسعار ونشر أرقام تليفونات رئيس الشاطئ ومجلس المدينة وغرفة عمليات المحافظة، منعاً للتجاوز أو استغلال المصطافين، كما يتم تكثيف خطط التواجد الأمني بالشواطئ.

يذكر أن شواطئ مطروح العامة تفتح مجاناً، ولا توجد شواطئ خاصة، إلا قليلاً وهي التي تقع فى القرى والمنتجعات السياحية بالساحل الشمالى، أما شواطئ مدينة مرسى مطروح، فهى شواطئ عامة، وتنتشر الشواطئشرقاً وغرباً مثل شاطئ مطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ روميل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، ويقع شاطئ العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وغرب المدينة تقع الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأُبيضوالأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

اعمال-توسعة-وتطوير-طريق-مدخل-مطروح
اعمال-توسعة-وتطوير-طريق-مدخل-مطروح

على جانب آخر، تتميز الإقامة في مطروح بالتنوع، خلال المصيف، حيث تتماشى مع مختلف الفئات الاقتصادية والاجتماعية، فهناك عدد من الفنادقالشعبية ذات الإيجارات المتفاوتة، حسب مستوى وموقع كل فندق، والفنادق ذات المستوىالسياحي "المصنفة بعدد النجوم" بمستوياتها الخمس، وكذلك الشقق المفروشة والشاليهات التي تتفاوت ما بين الشعبية والمتوسطة والفاخرة التي تطل على البحرمباشرة، وتتغير الأسعار حسب التوقيت من الموسم، وترتفع الأسعار إلى أعلى مستوياتها خلال فترة الذروة المصيفية وهي من منتصف شهر يوليو وحتى نهاية شهر أغسطس وخلال الأعياد.

 
بحر-مطروح---منطقة-العوام
بحر-مطروح---منطقة-العوام

 

بحر-وطبيعة-مطروح-الخلابة
بحر-وطبيعة-مطروح-الخلابة

 

تجهيز-شواطئ-مطروح-لاستقبال-عشاقها
تجهيز-شواطئ-مطروح-لاستقبال-عشاقها

 

جمال-وتميز-شواطئ-مطروح
جمال-وتميز-شواطئ-مطروح

 

شواطئ-مطروح-تنتظر-المصطافين
شواطئ-مطروح-تنتظر-المصطافين

 

شواطئ--مطروح-قبل-توافر-خدمات-المصيف
شواطئ--مطروح-قبل-توافر-خدمات-المصيف

 

صيانة-وتجميل-كورنيش-مطروح
صيانة-وتجميل-كورنيش-مطروح

 

كورنيش-مطروح-عند-كوبري-روميل
كورنيش-مطروح-عند-كوبري-روميل

 

كورنيش-مطروح-يشهد-اعمال-تجميل-قبل-بداية-المصيف
كورنيش-مطروح-يشهد-اعمال-تجميل-قبل-بداية-المصيف

 

لعب-وسباحة-على-شواطئ-مطروح
لعب-وسباحة-على-شواطئ-مطروح

 

مدخل-كورنيش-مطروح-الجديد-عند-طريق-شاطئ-الغرام
مدخل-كورنيش-مطروح-الجديد-عند-طريق-شاطئ-الغرام

 

ممشى-اهل-مصر-واستراحات-على-كورنيش-مطروح-الجديد
ممشى-اهل-مصر-واستراحات-على-كورنيش-مطروح-الجديد

 

هدوء-وخصوصية-شواطئ-مطروح
هدوء-وخصوصية-شواطئ-مطروح

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة