محافظ جنوب سيناء: رفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بشم النسيم

الأحد، 05 مايو 2024 10:27 ص
محافظ جنوب سيناء: رفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بشم النسيم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء _ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة جنوب سيناء، برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مدن المحافظة، للاحتفال بعيد القيامة وشم النسيم، من خلال تشكيل لجان مشتركة من قبل مديريات التموين والصحة للمرور على المحلات وضبط الأسواق للتأكد من سلامة السلع المعروضة للبيع للمواطنين خاصة الأسماك المدخنة والمملحة بأنواعها المختلفة والتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمات، وتكثيف المرور على أماكن بيع الأسماك المملحة للتأكد من الحصول على التراخيص اللازمة واستيفاء الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشآت الغذائية وذلك قبل الاحتفالات بأعياد شم النسيم.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى التأكد على تكثيف المرور على أماكن تنزه وترفيهية المواطنين من مطاعم وفنادق وكافيتريات ونوادي وشن حملات مكثفة على الأسواق وعلى منافذ بيع الأسماك والسلع الغذائية وتحرير محاضر فورية للمخالفين.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع مرفق الإسعاف بالمحافظة ونشر سيارات الإسعاف بمختلف التمركزات والمحاور على مستوى المحافظة وتشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان المديرية لتلقى أي شكاوى أو إخطارات، ومتابعة الموقف على مدار الساعة.

وقال إبراهيم الحارون وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إن المديرية مستعدة لاستقبال أعياد الربيع وعيد القيامة بكميات كبيرة من كل السلع الغذائية والمخزون الاستراتيجي لسلع الغذائية يكفي لسد احتياجات المواطنين مؤكدًا أنه يجري ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية دلتا ماركت التابعة ومنافذ البيع التابعة للمديرية بأسعار مخفضة.

وأوضح أنه جاري تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحلات من خلال لجان مشتركة بين مفتشى التموين ومراقبي الصحة والأطباء البيطريين لمتابعة توافر السلع الصالحة للاستهلاك الآدمي وتوفير كل أنواع الوقود بمحطات الوقود بالمدن لتوفير سبل الراحة للزائرين والمقيمين بالمحافظة، وضبط وإعدام الأغذية الفاسدة ومنتهية الصلاحية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مع التأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة المطروحة فى الأسواق.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد التواب عريضة وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن المديرية وضعت خطة لرفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية خلال شم النسيم مع توفير الأدوية والأمصال اللازمة لحالات التسمم الغذائي نتيجة تناول أغذية فاسدة مع توافر التخصصات الطبية اللازمة بأقسام الاستقبال على مدار اليوم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة