المصريون يحتفلون بشم النسيم فى الحدائق والمتنزهات وعلى ضفاف النيل.. الأسر تفترش المسطحات الخضراء وتنظيم رحلات نيلية.. محافظ القاهرة يوزع الحلوى والهدايا على الأطفال.. والسكة الحديد تشغل قطار خاص للإسكندرية

الإثنين، 06 مايو 2024 04:00 م
المصريون يحتفلون بشم النسيم فى الحدائق والمتنزهات وعلى ضفاف النيل.. الأسر تفترش المسطحات الخضراء وتنظيم رحلات نيلية.. محافظ القاهرة يوزع الحلوى والهدايا على الأطفال.. والسكة الحديد تشغل قطار خاص للإسكندرية احتفالات شم النسيم
كتب سيد الخلفاوى – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص آلاف المصريين اليوم، على الاحتفال بشم النسيم وسط الطبيعة والحدائق وعلى ضفاف النيل، وركوب المراكب النيلية، للاستمتاع بقضاء يوم عيد الربيع وسط الطبيعة، كما حرص العديد من المواطنين في المحافظات على قضاء فسحة وسط الزراعات والحقول.

شهدت حدائق القاهرة إقبالا من المواطنين للاحتفال بعيد الربيع - شم النسيم، وسط الأشجار والمسطحات الخضراء، للاستمتاع مع الأسرة وقضاء يوم ترفيهى، كما شهدت الحديقة الدولية بمدينة نصر، اقبال كبير من الزوار، حيث اصطحب عدد كبير من الزوار ذويهم لقضاء يوم شم النسيم بين الطبيعة.


واستقبلت حدائق الرى بالقناطر الخيرية الزوار اليوم للإحتفال بعيد شم النسيم بين أحضان الطبيعة الخلابة التى تتميز بها هذه الحدائق حيث تفتح أبوابها أمام الزوار من الساعة الثامنة صباحاً.


وتعد حدائق الرى بالقناطر الخيرية التى تقع على مساحة 66 فدانًا من مقاصد النزهة المتميزة والتى شهدت أعمال تطوير كبيرة خلال السنوات الماضية ، حيث إنتهت الوزارة من تطوير

من جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة على ضرورة توفير سبل الراحة للمواطنين المحتفلين بشم النسيم وتوزيع شنط لجمع المخلفات بها للحفاظ على نظافة الحديقة .
وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد وتكثيف الحملات على مدار اليوم للتأكد من توافر كافة الخدمات .

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المواطنين احتفالهم بشم النسيم بالحديقة الدولية وقام بتوزيع الورود والحلوى والألعاب على الأطفال المتواجدين بها وسط إقبال كثيف من المواطنين.


جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ القاهرة لمتابعة استعدادات الحدائق لشم النسيم رافقه خلالها د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة، واللواء أحمد جودة رئيس حى شرق مدينة نصر وعدد من قيادات المحافظة .

وطالب محافظ القاهرة مديرية الصحة بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطري باتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع مع تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها و المخابز و منافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للإستهلاك وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد محافظ القاهرة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقى بلاغات المواطنين عن أى مخالفات على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 15496 لاتخاذ الاجرءات القانونية ضد المخالفين على الفور .

وفى السياق شهدت حديقة سفاري بارك بحى إمبابة في محافظة الجيزة، منذ ساعات الصباح الباكر، إقبالًا كبيرًا من قبل الأهالي من الكبار والشباب والأطفالا، للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم.

وحرص الأهالي على تناول أسماك الرنجة والفسيخ، مستمتعون بالأجواء الربيعية الخلابة والمساحات الخضراء الواسعة والعديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، منها الألعاب الكهربائية وكرة القدم والتقاط الصور التذكارية أمام الشلالات.
وتعتبر حديقة سفارى بارك إحدى أكبر الحدائق بمحافظة الجيزة، إذ توفر العديد من وسائل المتعة الترفيه كالملاهي والشلالات والسواقي وأبراج الحمام بتذكرة دخول قيمتها 30 جنيهًا.


وفى السياق شغلت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الإثنين - رحلة اليوم الواحد لقضاء شم النسيم بالإسكندرية، حيث يتم تسيير خدمة مكيفة تقوم من القاهرة للإسكندرية والعكس.

ويبلغ سعر التذكرة للفرد 100 جنيه تشمل رحلة الذهاب والعودة، علي أن يكون القيام من القاهرة الساعة السابعة صباحاً والعودة من الإسكندرية الساعة السادسة مساء في نفس اليوم وتكون محطات التوقف هي بنها – طنطا - إيتاي البارود / دمنهور/ سيدي جابر.

من جانبه تابع وزير النقل مع رؤساء الهيئات في الجهات التابعة انتظام العمل بها حيث اطمأن الوزير على انتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديدية وانتظام مواعيد القيام والوصول وكذلك انتظام جداول تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT وأكد الوزير على استمرار المتابعة الدقيقة من قيادات ومسؤولي المترو والقطار الكهربائي الخفيف للحركة من خلال غرف التحكم المركزي ومن خلال تواجد قيادات ومسئولو المرفقين على الخطوط المختلفة بهما لضمان تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب.


كما تابع وزير النقل استمرار الحملات التفتيشية، الخاصة بمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية والتأكد من سلامة التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة من أدوات إطفاء وإنقاذ مع الالتزام بالحمولة المحددة لها، ومنع أى وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات الأمان وذلك حرصاً على سلامة المواطنين خاصة مع كون نهر النيل هوالنزهة المفضلة لعدد كبير من المواطنين خلال الاحتفالات بشم النسيم.

 

محافظ القاهرة يوزع الحلوى على الاطفال (1)
محافظ القاهرة يوزع الحلوى على الاطفال 

 

محافظ القاهرة يوزع الحلوى على الاطفال (2)
محافظ القاهرة يوزع الحلوى على الاطفال 

 

محافظ القاهرة يوزع الحلوى على الاطفال (3)
محافظ القاهرة يوزع الحلوى على الاطفال 

 

محافظ القاهرة يوزع الحلوى على الاطفال (4)
محافظ القاهرة يوزع الحلوى على الاطفال 

 

محافظ القاهرة فى الحديقة الدولية  (2)
محافظ القاهرة فى الحديقة الدولية 

 

محافظ القاهرة فى الحديقة الدولية  (1)
محافظ القاهرة فى الحديقة الدولية 

 

محافظ القاهرة يوزع الحلوى على الاطفال (5)
محافظ القاهرة يوزع الحلوى على الاطفال 

 

خدمات الاسعاف امام الحديقة الدولية  (2)
خدمات الاسعاف امام الحديقة الدولية 

 

الاسر تفترش الحدائق (2)
الاسر تفترش الحدائق 

 

خدمات الاسعاف امام الحديقة الدولية  (1)
خدمات الاسعاف امام الحديقة الدولية 

 

الاسر تفترش الحدائق (3)
الاسر تفترش الحدائق 

 

الاسر تفترش الحدائق (4)
الاسر تفترش الحدائق 

 

الاسر تفترش الحدائق (5)
الاسر تفترش الحدائق 

 

الاسر تفترش الحدائق (6)
الاسر تفترش الحدائق 

 

الاسر تفترش الحدائق (1)
الاسر تفترش الحدائق 

 

احتفالات شم النسيم بالحديقة الدولية  (3)
احتفالات شم النسيم بالحديقة الدولية 

 

احتفالات شم النسيم بالحديقة الدولية  (1)
احتفالات شم النسيم بالحديقة الدولية 

 

احتفالات شم النسيم بالحديقة الدولية  (2)
احتفالات شم النسيم بالحديقة الدولية 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة