إدارة بايدن تطلق تمويلًا بقيمة 285 مليون دولار لمعهد أبحاث الرقائق الإلكترونية

الثلاثاء، 07 مايو 2024 09:00 م
إدارة بايدن تطلق تمويلًا بقيمة 285 مليون دولار لمعهد أبحاث الرقائق الإلكترونية رقائق الكترونية - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت إدارة بايدن طلبات الحصول على 285 مليون دولار لتمويل معهد تطوير التوائم الرقمية لصناعة الرقائق، ويهدف الاستثمار إلى تسريع تصميم وهندسة السيليكون مع تعزيز الأمن القومي، فإنها جزء من حملة بمليارات الدولارات لترسيخ مكانة الولايات المتحدة كقوة مزدهرة في تصنيع الرقائق، مما يقلل الاعتماد على سلسلة التوريد العالمية ويؤسس للهيمنة التكنولوجية على الصين.

ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، فإن التوائم الرقمية عبارة عن نماذج برمجية متقدمة للأجهزة يمكنها المساعدة في توفير الوقت والمال وزيادة الكفاءة.


تتيح النسخ الافتراضية للمهندسين توقع المشكلات وتعديل التصميمات وفقًا لذلك قبل بدء التصنيع، كما استخدمت صناعة السيارات وقوة الفضاء هذه التقنية.


وتقول وزارة التجارة، إن الذكاء الاصطناعي يلعب دورًا أيضًا، حيث يمكن للأبحاث الرقمية القائمة على التوأم أيضًا الاستفادة من التكنولوجيا الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تسريع تصميم مفاهيم تطوير وتصنيع الرقائق الأمريكية الجديدة وتقليل التكاليف بشكل كبير من خلال تحسين تخطيط القدرات، وتحسين الإنتاج، وتحديث المرافق، وتعديلات العملية في الوقت الفعلي.


يعد التمويل جزءًا من قانون CHIPS لعام 2022 بقيمة 39 مليار دولار المخصصة للبحث والتطوير في أشباه الموصلات.


وكانت الولايات المتحدة قد وزعت بالفعل مليارات الدولارات في حوافز التصنيع بموجب قانون CHIPS.


وتشير بلومبرج إلى أن تمويل البحث والتطوير مثل هذا يمكن أن يكون الجزء الأكثر أهمية في اللعبة الطويلة لإدارة بايدن لتحفيز ابتكارات السيليكون المحلية وتجنب السيناريوهات التي يؤدي فيها إغلاق سلسلة التوريد إلى إيقاف أجزاء من الاقتصاد الأمريكي والأمن القومي.

وتقول الحكومة، إن أموال المعهد ستوجه نحو العمليات الأساسية، والأبحاث حول التوائم الرقمية، وإنشاء ودعم المرافق الرقمية المشتركة وتدريب القوى العاملة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة