البرد مع ارتفاع درجة الحرارة.. طرق للتغلب عليه من تعزيز المناعة للنوم الجيد

الثلاثاء، 07 مايو 2024 07:00 ص
البرد مع ارتفاع درجة الحرارة.. طرق للتغلب عليه من تعزيز المناعة للنوم الجيد النوم الجيد
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجة الحرارة قد تصاب بالبرد وهى من أشهر المشاكل خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، خاصة إننا نلجأ إلى استخدام مكيفات الهواء أو المبردات في المنزل باستمرار أو في مكان عملك، بجانب شرب الماء البارد المثلج وتناول الآيس كريم والاستحمام البارد.

على الرغم من أن هذه الأساليب ليست خطيرة ولكن إذا تم تنفيذها في الوقت الخطأ وبطريقة خاطئة، فقد تؤدي إلى ظهور الفيروسات وتؤدي إلى مرضك، ووفقا لموقع هيلث سايد بسبب التقلبات المستمرة في درجات الحرارة، قد يتعرض جهازك المناعي للفيروسات، وبما أن الفيروسات تنتشر بسرعة من شخص إلى آخر، فمن المحتمل بنسبة 100% أن تكون مريض.

كيف تتغلب على البرد مع ارتفاع درجة الحرارة؟

أولاً، تعزيز جهاز المناعة لديك، عليك التأكد من أنك تتناول النوع الصحيح من الأطعمة هي الحمضيات الغنية بالفيتامينات والخضروات الورقية الخضراء والملونة والكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والبيض وأخيرًا الكثير من الفواكه.

ثانيًا، ممارسة الرياضة بانتظام لتحافظي على لياقتك وصحتك، سيكون جسمك نشيط وصحي ليكون قادر على محاربة أي نوع من العدوى سواء كان ذلك في فصل الصيف أو في الشتاء.

الحصول على نوم جيد، لا تعتمد المناعة على الطعام وممارسة الرياضة فحسب، بل تحتاج أيضًا إلى الحصول على نوم مريح أثناء الليل.

الحفاظ على النظافة المناسبة، تأكد من الحفاظ دائمًا على نظافة يديك والمناطق المحيطة بك حتى لا تجذب أي جراثيم من حولك، إذا جلست مع شخص مريض، قم بتطهير نفسك على الفور.

الابتعاد عن الأشخاص المصابين بفيروس أو بكتيريا، هذه هي أفضل طريقة لتجنب الإصابة بالمرض.

عندما يكون موسم الأنفلونزا، تجنب لمس وجهك كثيرًا، وارتدِ قناعًا طوال الوقت.

حافظ على قوة جهازك المناعي عن طريق شرب شاي الأعشاب والماء الدافئ مع العسل والغرغرة في الماء الساخن كل يوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة