تعرف على أبرز أسباب تورم الركبتين.. ونصائح للتخلص من المشكلة

الخميس، 09 مايو 2024 03:00 ص
تعرف على أبرز أسباب تورم الركبتين.. ونصائح للتخلص من المشكلة الركبة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تورم الركبتين بشكل مفاجئ من المشكلات التى قد يعانى منها البعض، دون مقدمات أو أعراض مرضية مسبقة، هذا الأمر وهذه المشكلة لها الكثير من العوامل والمسببات، وكذلك بعض النصائح والتعاملات التى قد تخفف منها.

ووفقا لتقرير نشر فى موقع هيلث المعنى بالصحة العامة، فإن الكثير من المسببات قد تؤدى إلى هذه المشكلة، منها التهابات فى العظم الذى يحيط بالركبتين، وكذلك مفاصل الركبة قد تلتهب فى بعض الأحيان، والغضروف فى المفصل قد يكون متضررا أيضا وقد يكون سببا فى هذا الانتفاخ، والالتواءات التى تحدث للساق بين الحين والآخر قد تسبب هذه المشكلة.

وذكر تقرير آخر نشر فى موقع pennmedicine الطبى أن هناك المزيد من العوامل التي يمكن أن تساعد في انتفاخ الركبتين وتورمهما بشكل مفاجئ، منها الإصابات الرياضية المختلفة أثناء ممارسة الرياضة أو فى الحياة اليومية،  والتهابات المفاصل المختلفة أحد أهم وأبرز الأسباب التي تسبب هذا التورم، وقد تكون الإصابة ببعض الأورام السبب في حالات بسيطة، وقد يلتهب وتر الركبة في بعض الأحيان ويسبب هذا العرض الجانبي وهو التورم.

فيما نصح التقرير بمجموعة من النصائح لتخفيف هذا التورم ولعل من أهمها..

محاولة تقليل وتخفيف حدة الحمل التدريبي والتمارين الرياضية لمن يمارسونها في تلك الفترة

لابد من القيام بتمارين الإحماء الجيدة الممهدة لأي تمرين آخر يمارسه الشخص الذي يعاني من تورم للركبتين لأنها تفيد في استرخاء وتمدد العضلات

اسأل طبيبك أولا ولكن الثلج أحد أهم العلاجات الاستشفائية الهامة بوضعه على الركبة

يمكن أن ترفع قدميك وساقيك على وسادة بحيث تقلل من التورم

تجنب الإجهاد الحاد ومحاولة الراحة المعتدلة حتى زوال هذا التورم

لابد للحماية من هذه التورمات من فقدان الوزن، والامتثال لنظام صحي غذائي يقلل من الوزن الزائد على الركبتين لتخفيف الحمل عنهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة