خالد صلاح

نهاية العام الحالى بتكلفة 655 مليون جنيه..

افتتاح خط سكة حديد "القبارى - برج العرب" المزدوج

الإثنين، 27 سبتمبر 2010 03:53 م
افتتاح خط سكة حديد "القبارى - برج العرب" المزدوج علاء فهمى وزير النقل
وكالة (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت هيئة السكك الحديدية بالإسكندرية من تنفيذ مشروع ازدواج خط قطار (القبارى - برج العرب) والمخصص لنقل العاملين والبضائع إلى المنطقة الصناعية بمدينة برج العرب، بتكلفة بلغت نحو 655 مليون جنيه، تمهيدا لافتتاحه وتشغيله نهاية ديسمبر المقبل.

وقال رئيس الإدارة المركزية بسكك حديد الإسكندرية وغرب الدلتا لقطاع المسافات القصيرة المهندس عبد العزيز عبد الرازق: "إن الهيئة انتهت من عمليات ازدواج خط سكة حديد برج العرب الذى يبلغ طوله 60 كيلو مترا"، موضحا أن الخط الجديد سيسهم فى نقل أكثر من مائة ألف عامل يوميا من العاملين بمصانع مدينة برج العرب.

وأضاف: "أن الخط الجديد يبدأ من محطة القبارى بمحرم بك وسط الإسكندرية لينتهى بالمنطقة الصناعية ببرج العرب"، لافتا إلى أنه تم تشييد وتطوير كافة المحطات تماشيا مع خطة التطوير التى لحقت بالمشروع.

وأشار إلى أن الهيئة حددت عدد 4 قطارات لتيسيرها على الخط الجديد نقل الركاب والعاملين، موضحا أنه يتم حاليا دراسة إمكانية زيادة عدد القطارات مع المصانع، وذلك بهدف حصر عدد العمال بالمنطقة الصناعية لتوفير عدد القطارات المطلوبة.

يذكر أن مشروع ازدواج خط السكة الحديد بين الإسكندرية ومدينة برج العرب يتم بالتنسيق بين وزارة النقل ومحافظة الإسكندرية، حيث يندرج المشروع ضمن مشروعات البنية الأساسية لمدينة الإسكندرية الجديدة والتى من المقرر إقامتها على مساحة 3800 فدان، وتوفر نصف مليون فرصة عمل وتستوعب ما يقارب من 30% من حجم سكان الإسكندرية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة