خالد صلاح

ملايين الدولارات لشراء سيارة "باتمان" بالمزاد العلنى

الأحد، 02 ديسمبر 2012 11:15 م
ملايين الدولارات لشراء سيارة "باتمان" بالمزاد العلنى سيارة باتمان - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع الرئيس التنفيذى لشركة باريت جاكسون للمزاد العلنى أن تباع سيارة المسلسل التلفزيونى الشهير "باتمان" بملايين الدولارات خلال العرض المتوقع لهذه التحفة فى شهر يناير، كانون الأول العام 2013.

ومن المتوقع أن يعرض دار باريت للمزادات العلنية السيارة "الأصلية" التى شاركت فى أول ظهور لمسلسل باتمان فى ستينيات القرن الماضي، بعد أن شهدت دور المزاد حول العالم عروضا لبيع نسخ من هذه السيارة بيعت بمئات الآلاف من الدولارات.

وعلى الصعيد الآخر توقع عدد من الخبراء والعاملين فى مجال المزادات العلنية، أن لا تحقق السيارة الأصلية المبالغ المالية المتوقعة على خلفية وجود العديد من النسخ طبق الأصل عنها حول العالم.

ويشار إلى أن سيارة الفيلم التى اشتهرت باسم "باتموبيل" تم صناعتها بالأساس من قبل شركة فورد الأمريكية العام 1955، ومستوحاة من طراز لينكولين فوتورا، قبل أن يجرى عليها بعض التعديلات مثل إطلاق النار والزيوت بالإضافة إلى المعدات الحادة المستخدمة لثقب إطارات السيارات التى تطارد باتمان.

ويذكر أن سيارات الأفلام الشهيرة تم بيعها عدد منها السنوات الماضية بمبالغ مالية كبيرة، كان أبرزها سيارة "اوستن مارتن دى بى 5" التى استخدمت فى فيلم العميل السرى "جايمس بوند،" حيث بيعت بـ 4.6 مليون دولار العام 2010.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة