أكرم القصاص - علا الشافعي

منح متعثرى بنك التنمية 6 شهور لاستكمال مبلغ التسوية حال سدادهم 50%

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 02:19 م
منح متعثرى بنك التنمية 6 شهور لاستكمال مبلغ التسوية حال سدادهم 50% د. عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة، إنه يجرى حاليا تنفيذ سياسة جديدة لمعالجة الديون المتعثرة، وتشكيل لجان لتسويتها للانتهاء من ملف التعثر خلال عامين.

وأشار إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ 3 تسهيلات لحل مشاكل المتعثرين، تشمل الأولى منح المتعثر فترة سماح 3 شهور لاستكمال مبلغ التسوية، بدون احتساب أى عوائد على المديونية المتبقية فى حال سداد 30% من قيمة أصل الدين.

وأضاف الوزير، فى تصريحات صحفية الجمعة، أنه فى حال سداد نسبة 50% من أصل الدين يتم منح المتعثر فترة سماح تصل إلى 6 شهور، لاستكمال مبلغ التسوية بدون احتساب أى عوائد على المديونية المتبقية، مشيرا إلى أنه يتم التنازل عن الإجراءات القانونية فور قيام العميل بسداد النسبة المتفق عليها لتسوية المديونية، مع أخذ الضمانات القانونية الكفيلة بالحفاظ على موقف البنك القانونى وحفاظا على أموال المودعين.

وأوضح البلتاجى أن البنك قام بوضع آلية الجدولة لغير القادرين على السداد الفورى، والتى تضمن سداد دفعة مقدمة فى حدود 10% على الأقل والجدولة على فترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 سنوات، مع النظر فى بعض الإعفاءات للعوائد المجنبة والمهمشة.

وكشف البلتاجى عن أن إجمالى عدد المتعثرين الأقل من 10 آلاف جنيه، يصل إلى 169 ألف عميل ،بينما تصل أعداد المتعثرين الذين تزيد مديونياتهم عن 10 آلاف جنيه وتقل عن 25 ألف جنيه إلى 52 ألفا و 231 عميلا، بينما تصل أعداد المتعثرين الذين تتراوح مديونياتهم ما بين 25 ألف جنيه وتقل عن 50 ألف جنيه إلى 18 ألفا و 244 عميل، فيما تصل أعداد المتعثرين الذين تتراوح مديونياتهم ما بين 50 ألف جنيه إلى أقل من 100 ألف جنيه إلى 9 آلاف و 665 عميلا، وعدد العملاء لأكثر من 100 ألف جنيه إلى 7665 عميلا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة