أكرم القصاص - علا الشافعي

أخصائى أمراض تناسلية: تناول العسل لا يؤثر على تحليل الحيوانات المنوية

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 10:01 م
أخصائى أمراض تناسلية: تناول العسل لا يؤثر على تحليل الحيوانات المنوية عسل نحل ـ أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل قارئ يقول أنا متزوج منذ ما يقرب من شهرين ولم يحدث حمل، وقمت بإجراء تحليل للسائل المنوى وكانت النتيجة عدد الحيوانات 31000 مليون وإجمالى 93000 مليون والسرعة 50% أول ساعة، ووجود نسبة تشوهات 40% وقمت بعمل مزرعة سائل منوى للتأكد من نسبة التشوهات وهل هى صديد، وهل نسبة التشوهات لها تأثير على تأخر الإنجاب مع العلم أن الوقت الذى قمت فيه بعمل تحليل السائل كنت أتناول عسل نحل فهل أدى هذا إلى وجود نتيجة كاذبة ومن الأفضل عمل التحليل عند عدم تناول العسل وإعادة الاختبار؟.

يجيب على هذه الأسئلة الدكتور أحمد مسعد أخصائى الأمراض الجلدية والتناسلية، قائلا: أولا ليس هناك أى تأثير لتناول العسل على نتيجة تحليل الحيوانات المنوية، لذلك فالنتيجة ليست خادعة.

ثانيا الحد الأدنى للحيوانات المنوية للرجال حتى يكون هناك قدرة على الإنجاب من 30 إلى 40 مليون فى القذفة الواحدة، وبالتالى فالتحليل جيدة، مشيرا إلى أن عدم حدوث حمل خلال شهرين من الزواج لا يعد تأخرا، فالحمل لا يعد متأخرا إلا بعد مرور كامل على الزواج.

ثالثا أما عن تشوه الحيوانات المنوية، فهذا عرض مرض يجب استشارة الطبيب لتحديد سبب هذه الإصابة، هل بسبب وجود دوالى بالخصيتين، أو نقص هرمونات، ووصف العلاج المناسب للمريض.


اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@you7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة