أكرم القصاص - علا الشافعي

السياحة تستعد لإطلاق عرض "أوبرا عايدة" بمنطقة الأهرامات ديسمبر المقبل

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 03:34 م
السياحة تستعد لإطلاق عرض "أوبرا عايدة" بمنطقة الأهرامات ديسمبر المقبل وزير السياحة هشام زعزوع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، بالتعاون مع دولتى إيطاليا ولاتفيا، لإقامة عرض لأوبرا عايدة بمنطقة الأهرامات يوم 17 ديسمبر 2014، بمناسبة مشروع المحور الجديد لقناة السويس.

وكان وزير السياحة هشام زعزوع قد أعلن عن الاحتفالية أثناء انعقاد المعرض السياحى الدولى TTG الذى عقد فى المدينة الإيطالية ريمنى فى الفترة من 9- 11 من أكتوبر الجارى.

يشارك فى العرض كوكبة كبيرة من أشهر مطربى وعازفى أوبرا لاتفيا، فضلا عن كبار فنانى الأوبرا الإيطالية، ومجموعة من فنانى الأوبرا المصريين، وذلك بحضور عدد من وفود دول الاتحاد الأوروبى وكبار المسئولين والشخصيات العامة على المستويين الدولى والمحلى، ولفيف من السفراء الأجانب وكبار رجال الدولة وشخصيات إعلامية دولية بارزة.

ويأتى التعاون فى هذا الحدث الهام وتنفيذ هذا العرض الأوبرالى الفنى الضخم كعمل ثلاثى مشترك يجمع بين مصر وإيطاليا (رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبى) ولاتفيا (رئيس الدورة المقبلة للاتحاد الأوروبى)، الأمر الذى يعكس مدى أهمية مصر بالنسبة للاتحاد الأوروبى وحرص كافة الأطراف على دعم هذه العلاقات الاستراتيجية وتوطيدها خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن أوبرا عايدة كان قد تم إطلاق عرضها الأول عام 1871 على مسرح دار الأوبرا القديمة الخديوية، وعرضت فى أوروبا لأول مرة على مسرح لاسكالا فى إيطاليا فى فبراير 1872، وتعد أوبرا عايدة عملا دراميا يتخلله أغانٍ موسيقية موزعة على 4 فصول تجسد الصراع بين الواجب والعاطفة، تحكى عن قصة الحب التى نشأت بين الأسيرة الحبشية عايدة وراداميس قائد الجيش المصرى الذى حكم عليه فرعون مصر بالإعدام بعد أن ثبت عليه محاولته للهرب مع عايدة إلى الحبشة، وتتميز أوبرا عايدة بالديكورات الفخمة التى تعكس عظمة تاريخ مصر وتراثها الحضارى.

وبدوره قال وزير السياحة هشام زعزوع، إن وزارة السياحة حريصة لتوظيف مثل تلك الأحداث الثقافية والفنية الهامة فى الترويج السياحى لمصر، لافتة إلى أن تنظيم مثل تلك الأحداث الهامة فى الأماكن الأثرية كالأهرامات من شأنه دعم منتج السياحة الثقافية والترويج لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة