خالد صلاح

وزير التعليم: نستعد لتطبيق نظام "البكالوريا المصرية" فى الثانوية

الخميس، 16 أكتوبر 2014 11:25 م
وزير التعليم: نستعد لتطبيق نظام "البكالوريا المصرية" فى الثانوية د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إنه يعمل جاهداً على تطوير العملية التعليمية عن طريق خطط ومشروعات تأتى بنتائج ملموسة فى مستوى الخريج المصرى بشكل خاص، والتنمية بشكل عام، مشيراً إلى أن هناك ميراثاً ثقيلاً نعمل على تغييره وعلى الجميع التكاتف من أجل تحقيق النهوض بالعملية التعليمية.

وأضاف أبو النصر، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الخميس، أن إستراتيجية الوزارة شعارها "معاً نستطيع"، لافتاً إلى أنه وفقا للمخطط الإستراتيجى ستشهد العملية التعليمية نهضة كبيرة للتعليم خلال 3 سنوات، قائلاً: "ثلاث سنوات والتعليم سيشهد طفرة كبيرة ".

وقال: "نعد لنظام جديد للدراسة فى المرحلة الثانوية "نظام البكالوريا المصرية "وهو نظام يعتمد على التعلم والبحث وتغيير أنظمة التعليم وإلغاء الحفظ والتلقين، لافتاً إلى السعى لتقديم تعليم جيد لمصر من خلال تعميم التجربة بمختلف المحافظات.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن "البكالوريا المصرية" سوف تدرس على مدار السنوات الثلاث للمرحلة الثانوية بدءاً من الصف الأول الثانوى وحتى الثالث الثانوى، وأن الامتحان النهائى للبكالوريا سيكون مركزياً على مستوى الجمهورية وفى نهاية الصف الثالث، لافتاً إلى أن النظام الجديد فى حال تطبيقه سيعتمد على التأهيل والتوجيه طبقاً للميول والاهتمامات لدى الطالب.


موضوعات متعلقة :

بالصور..وزير التعليم يفتتح المدرسة المصرية الدولية بنظام البكالوريا فى المعادى..تكلفتها 3.8مليون جنيه..أولياء أمور وتلاميذ يحتفلون بالنشيد الوطنى.. وأبوالنصر:نسعى لتعميم التجربة وتقديم تعليم يليق بمصر


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة