خالد صلاح

بالصور.. 10 طرق بسيطة للتخلص من الملل.. ممارسة ألعاب الفيديو مع الأصدقاء يساعدك على تجديد حياتك.. التنزه مع من تحب يحول طاقتك السلبية إلى إيجابية.. وإعداد الطعام مع زوجتك يخلصك من الاكتئاب

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 11:18 م
بالصور.. 10 طرق بسيطة للتخلص من الملل.. ممارسة ألعاب الفيديو مع الأصدقاء يساعدك على تجديد حياتك.. التنزه مع من تحب يحول طاقتك السلبية إلى إيجابية.. وإعداد الطعام مع زوجتك يخلصك من الاكتئاب الذهاب للتنزه
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشعور بالملل والزهق أمر يعانى منه الغالبية هذه الأيام، مما يؤدى إلى شعورهم بالوحدة، ونظرا لكثرة الشكوى قام بعض الخبراء النفسيين برصد أبسط الطرق التى يمارسها الجميع بشكل شبه يومى ولكن لا تسعدهم، وتحويلها إلى لحظات سعادة تجدد الحياة مرة أخرى، ويقدم الخبراء على موقع "TEEN’S DIVA" أفضل 10 طرق يومية يمكن تحويلهم إلى طاقة إيجابية نتزيد من قدرتنا على حب الحياة والتغلب على الملل.

1- الذهاب للتنزه:

البعض يخرج من المنزل للتنزه ولكن بشكل فردى مما يؤدى إلى استمرار حالة الملل معه، ولكن اختيار الشخص المناسب الذى يساعدك على السعادة هو الجديد الذى نضيفه إلى فكرة الخروج من المنزل والذى يحول طاقتنا إلى إيجابية.

 ألعاب الفيديو
ألعاب الفيديو

2- ألعاب الفيديو:
هى ألعاب منزلية تجمع الأصدقاء، ولكن يقوم البعض باللعب بها بشكل منفرد وهو ما يزيد من حالة الملل، ولكن لغة التحدى والضحكات والمواقف الطريفة التى تحدث وقت اللعب هى التى تجدد الحياة مرة أخرى للجميع.


إشعال الراديو
إشعال الراديو

3- سماع الراديو:
سماع الموسيقى والبرامج المتنوعة التى تقوم قنوات الراديو المتنوعة تغير شعورنا، مع القاعات الموسيقية المختلفة نتذكر موقف يسعدنا، فكم منا يستمع الراديو دون انتباه لهذا لا يمثل للكثير وسيلة تغيير لهم.

 الذهاب للسينما
الذهاب للسينما

4- الذهاب إلى السينما أو اختيار فيلم لمشاهدته على الانترنت:
مشاهدة الأفلام بشكل عام من الأشياء التى يجمع عليها الغالبية، ويمكن أن يشاهد الفيلم كل فرد بمفرده ولكن بتركيز شديد لعيش أجواء الفيلم، أو عمل يوم فى الأسبوع يكون للسينما يخرج فيه الأصدقاء إلى السينما أو اختيار الفيلم المفضل ومشاهدة على الانترنت سويا.

 القراءة الجماعية
القراءة الجماعية

5- القراءة الجماعية:
اعتاد أغلبنا على القراءة الفردية بهدف التركيز والتأمل وغيرها من الأسباب، ولكن عندما نجرب القراءة الجماعية بحيث نكون مجموعة ونقرأ سويا أو يختار الزوجين كتاب واحد يقرؤون فيه معا، سوف يضيف كلا منهم للآخر معلومة مختلفة استطاع أن يفهمها من القصة، مما يزيد حماسك.


 رياضات مضرب الكرة
رياضات مضرب الكرة

6- ممارسة أحد رياضات مضرب الكرة:
الإمساك بالمضرب لتسديد الكرة سواء فى الاسكواش أو البينج بونج أو الراكت، يخلص الجسم من الاكتئاب لأنها تخرج الطاقة السلبية التى تسيطر عليه فى هذا الوقت، يمارسها البعض بطريقة خاطئة بحيث يذهب للعب بها على فترات متباعدة ولكن يفضل أن يكون هناك موعد محدد أسبوعية إن لم يكن يوميا.


 الذهاب للتسوق
الذهاب للتسوق

7- الذهاب للتسوق:
هى هواية ممتعه للفتيات وبعض الشباب، وحتى نستفيد من هذه الهواية الهامة لنتخلص من الملل نحاول أن نخرج مع من نحب ونختار سويا سواء الملابس أو الأشياء التى نحتاج إليها.



 إعداد الطعام
إعداد الطعام

8- إعداد الطعام سويا:
فى كثير من الأحيان الملل يساوى جائع، إعداد الطعام هى وسيلة ممتازة للتخلص من الملل، بحيث نقوم بإعداده بطريقة جماعية مع الزوج أو الأصدقاء لأن الشعور بالمشاركة يقضى على الملل.


 الذهاب إلى الحدائق
الذهاب إلى الحدائق

9- الذهاب إلى الحدائق:
ما أجمل مشاهد الخضرة والطبيعة، فهى تغير شعورنا بالأشياء، وتعتبر الحدائق أفضل أماكن التجمعات للأصدقاء فهى تتيح أجواء الطفولة ويتذكرون سويا ألعاب الصغر من خلالهم ممارستها مرة أخرى.

 الألعاب التى تعتمد على التفكير
الألعاب التى تعتمد على التفكير

10 الألعاب التى تعتمد على التفكير:
وهى الألعاب الورقية مثل "الكوتشينة" ، "الدومينو"، "شطرنج"، "بنك الحظ" وغيرها من الألعاب التى تعتمد على الأعداد والتجمعات فهى تعمل على تنشيط الذاكرة وتغيير الأفكار.


أخبار متعلقة:

بالصور.. ممحاة مبتكرة لمسح أخطائك والتخلص من الملل



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة