أكرم القصاص - علا الشافعي

جورج كلونى يشترى "شبكة" بـ20 ألف جنيه و"النيش والستاير وتربيزة السفرة".. أم العروسة تقارن آمال علم الدين بـ"مى بنت خالتها".. وزفة دمياطى وأصدقاؤه يطلقون النكات..حوار تخيلى للنجم العالمى لو كان مصرياً

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 08:08 م
جورج كلونى يشترى "شبكة" بـ20 ألف جنيه و"النيش والستاير وتربيزة السفرة".. أم العروسة تقارن آمال علم الدين بـ"مى بنت خالتها".. وزفة دمياطى وأصدقاؤه يطلقون النكات..حوار تخيلى للنجم العالمى لو كان مصرياً جورج كلونى وآمال علم الدين
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ماذا لو كان جورج كلونى مصريًا؟؟.. سؤال افتراضى غير واقعى وظالم لهذا الفنان الذى أمتعنا من خلال كثير من الأعمال الهامة، فلا تدعى حبك وتقديرك له سببا فى تعاسته، فهل تعلمين عزيزتى الفتاة ماذا لو كان جورج مصريًا؟.. وهل ترضيها لأخيكى؟

المقابلة الأولى مع أهل العروسة "دستة الجاتوه"
كأى شاب مصرى يستعد لمقابلة أهل العروس، كان المشهد سيبدأ بدخول جورج ووالده كلونى ووالدته "الست أم كلونى"، وبيده ما يطلبه منه العرف فى مثل هذه الظروف"دستة الجاتوه الشهيرة"، تبدأ المقابلة بابتسامات وقفشات "دمها تقيل" كنوع من الترحيب على الطريقة المصرية، بعدها تدخل العروسة وهى تحمل "صينية الشاى" لتتحدث أم كلونى "زين ما اختارت يا ابنى"، "نحنة" من والدها فى إشارة لجورج وعائلته لبدء الحديث "ما تنطقوا بقى وتخلصونا".

يبدأ جورج حديثه "يا عمى أنا عايز أخطب بنتك" ليتدخل والد العروس "وإحنا بنشترى راجل"، تزغرط والدة العروسة قائلة "الشبكة هدية منك ليها بس مى بنت خالتها جابت شبكة بـ 25 ألف وبنتنا زينة البنات" ويكمل والدها "هنجيب التنجيد وأنت عليك الستاير وترابيزة الشاى وطبعا النيش عشان طقم الصينى" لتنتهى الجلسة بقراءة الفاتحة وبوست على الفيس بوك "باركولى يا جماعة أنا هكمل نص دينى".

رحلة البحث عن شقة
تعد هذه هى المرحلة الأصعب التى يمر بها أى عريس فى مصر "سواء كان يبحث عن مسكن تمليك أو حتى "إيجار جديد"، فيصل والهرم والمريوطية هى أبرز الأماكن التى سوف يبحث فيها جورج عن شقة وبالتأكيد سيقابله هذا السمسار الذى "نصب على نص شباب البلد".

فستان الفرح والنيش وترابيزة الشاى
ينتهى جورج من البحث عن شقة إيجار جديد ليبدأ رحلة معاناة جديدة فى اختيار فستان فرح العروس وهل إذا كانت ستكون العروسة محجبة أم لا، بالتأكيد سيكون جورج مثله مثل أى شاب مصرى "ابن بلد" سوف يصر على أن ترتدى العروسة "بادى كارينا"، أما النيش وترابيزة الشاى فهى من أساسيات جهاز أى عروس فى مصر، فهنا سيتدخل والد جورج وبدلا من شراء النيش وترابيزة الشاى وغرفة النوم بأموال طائلة سيذهب للحاج على النجار ويعمل الجورج وعروسته "العفش عمولة".

الليلة ليلة هنا وسرور "الدخلة"
هذه الليلة التى سيرى فيها جورج "النجوم فى عز الضهر"، بداية من الزفة الدمياطى فى مدخل قاعة الأفراح ووصولا إلى نكات أصدقائه المتواضعة فى هذه الليلة مثل "شد حيلك يا عريس" و"الليلة ليلتك" و"هتشرفنا ولا إيه"، فضلا عن فقرة "بخر العروسة" و"تقطيع التورتة والبوسة التلكيكة وتبديل الدبل"، والفقرة السحرية الشابية الشهيرة "دلع النونة" والتى تكون عبارة عن رفع العريس فى الهواء لعدد من المرات على اعتبار أنه "هزار يعنى"، ولن يستطيع أن ينهى جورج فرحه إلا على نغمات أغنية "أعز صحاب" فى مشهد درامى مفتعل.


موضوعات متعلقة

بالصور..قبلة سينمائية طويلة من جورج كلونى لـ"آمال" أثناء زفافهما.. و"برونو ونورا ساجال" فى مقدمة الحضور بالحفل.. وفستان العروس من الدانتيل الفرنسى.. وكلونى: رأيتها أول مرة فى إيطاليا لذلك سنعيش فيها ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة