أكرم القصاص - علا الشافعي

حدائق العاصمة تستعد لاستقبال عيد الأضحى.. فتح الأبواب 7 صباحا حتى منتصف الليل.. لا زيادة فى أسعار التذاكر.. تواجد أمنى مكثف وسيارات إسعاف.. توزيع 50 ألف كيس لجمع القمامة.. وفرق صيانة لمواجهة الأعطال

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 01:02 م
حدائق العاصمة تستعد لاستقبال عيد الأضحى.. فتح الأبواب 7 صباحا حتى منتصف الليل.. لا زيادة فى أسعار التذاكر.. تواجد أمنى مكثف وسيارات إسعاف.. توزيع 50 ألف كيس لجمع القمامة.. وفرق صيانة لمواجهة الأعطال حدائق - أرشيفية
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة القاهرة عن انتهاء كافة حدائق القاهرة (المتخصصة والعامة والمتميزة) من استعداداتها لاستقبال زوارها من المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لهم، مشيراً إلى أن الحدائق أصبحت جاهزة لفتح أبوابها أمام الجماهير من الساعة 7 صباحا وحتى منتصف الليل.

وأشارت المحافظة، إلى أنه لا زيادة فى أسعار تذاكر الحدائق العامة والخاصة، حيث استقر سعر حديقة الميريلاند 2 جنيه لجميع الرواد، وحديقة الأسماك 1 جنيه، والحديقة الدولية 2 جنيه، وحديقة الأندلس 2 جنيه، حديقة الأغاخان 7 جنيهات، وحديقة الأزهر 3 جنيهات، وحديقة الفسطاط 2 جنيه.

وطالب الدكتور جلال مصطفى سعيد، المهندس حافظ السعيد، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة ورئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بوقف الإجازات، وإلغاء الراحات الأسبوعية، واستمرار العمل على 3 ورديات يومياَ حتى انتهاء إجازة العيد، سواء بالنسبة لعمال الهيئة أو عمال الشركات العاملة بالقاهرة، والتأكد من وجود سيارات إسعاف بالقرب من الحدائق وداخلها لمواجهة أى طارئ بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمنى بالتنسيق مع مديرية الامن وأقسام الشرطة حفاظا على الأمن والانضباط.

كما طالب المحافظ رئيس الهيئة بتكثيف أعمال النظافة بالساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى (257 ساحة) ومراجعة النظافة حول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور والطرق المؤدية إليها، وتكليف مسئولى الإنارة المركزية بالهيئة لمراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد وإنارة مآذن الجوامع استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة على استعداد كافة الحدائق العامة والمتميزة لاستقبال زوار العيد حيث تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية، كما تم تجهيز عدد 50 ألف كيس لجمع القمامة لتوزيعها على رواد الحدائق لجمع القمامة بها وعدم إلقائها بالمسطحات الخضراء خلال أيام العيد.

كما تم تخصيص أطقم من الإنقاذ المركزى قوامها 4 فرق طوارئ لكل منطقة من المناطق الأربعة تضم لودر وسيارة حوادث و2 لورى قلاب و2 سيارة صغيرة للتدخل الفورى عند حدوث أى طارئ، وتجهيز عدد من فناطيس المياه وعدد من العربات المحملة بالرمال فى كل منطقة لتنظيف الدماء المسالة من الذبائح وغسيل وتطهير الشوارع والميادين التى قد يتم الذبح بها خلال أيام العيد.

وأشار السعيد إلى أنه تمت مراجعة نظافة ساحات الصلاة وحول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور المؤدية إليها، وكذلك تكثيف النظافة حول الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة استعداداَ لاستقبال زوار العيد، موضحا أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بجميع حدائق مشروع الحدائق المتخصصة والتى تضمنت صيانة المسطحات الخضراء وصيانة شبكة وأعمدة الإنارة والممرات والأسوار وصيانة شاملة لدورات المياه.

وأشار إلى أنه تم التأكد من سلامة وسائل الترفيه والتسلية من قطارات وبدالات مائية وعربات تصادمية وملاهى للحفاظ على سلامة المواطنين، وتم التنسيق مع جميع أقسام الشرطة الداخل فى نطاقها حدائق المشروع لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة خلال أيام العيد حفاظا على الأمن والانضباط مع تواجد سيارات الإسعاف بجميع الحدائق طوال أيام العيد.

وأكد السعيد رفع كفاءة الإنارة بكافة المناطق المحيطة بالمساجد والمحاور الرئيسية والمواقف العامة للأتوبيس والسرفيس وخطوط المترو والمناطق السياحية والأثرية، كما تمت إنارة مآذن الجوامع خاصة بالمناطق الأثرية والدينية، والتأكد من إغلاق جميع الولاعات بإحكام ومراجعة جميع كابلات أعمدة الإنارة وغسيل الكشافات مع التركيز على المناطق المحيطة بتجمعات المواطنين فى المناطق الرئيسية حفاظاً على سلامتهم، لافتا إلى أنه تم تشكيل 12 فرقة صيانة مزودة بالأبراج لتكون جاهزة طوال الـ24 ساعة لمجابهة أى أعطال أو كوارث.


موضوعات متعلقة:

خريطة حفلات نجوم الطرب فى موسم العيد.. عمرو دياب وشيرين وتامر حسنى ومصطفى قمر وجسار يغنون بمصر.. والإمارات تستضيف محمد عبده ورابح صقر ووائل كفورى.. ونبيل شعيل وعبد الله الرويشد بالكويت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة