أكرم القصاص - علا الشافعي

جابر عصفور يكرم آدم حنين بافتتاح الموسم الثقافى لأكاديمية الفنون بروما

الخميس، 30 أكتوبر 2014 02:33 م
جابر عصفور يكرم آدم حنين بافتتاح الموسم الثقافى لأكاديمية الفنون بروما جانب من التكريم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم وزير الثقافة، الدكتور جابر عصفور، الفنان الكبير آدم حنين، وأهداه درع وزارة الثقافة المصرية، بوصفه أحد كبار الفنانين المصريين الذين أسهموا فى توطيد العلاقات الفنية بين مصر وإيطاليا، والمجتمع الأوروبى بشكل عام، وقال عصفور أثناء تكريم حنين "إنه علامة مميزة فى مسيرة فن النحت المصرى المعاصر، وصل ما انقطع بعد النحات الشهير محمود مختار".

جاء ذلك فى افتتاح الموسم الثقافى الجديد للأكاديمية المصرية للفنون بروما، كما دشن الدكتور "عصفور" معرض "كنوز التراث المصرى..توت عنخ آمون سفير الحضارة الخالدة"، وذلك بالجناح المتحفى بمقر الأكاديمية، وسط حشد من الدبلوماسيين العرب والأجانب، ونخبة من صفوة المجتمع الإيطالى.

على صعيد آخر ضم معرض مستنسخات توت عنخ آمون اثنين وعشرين مستنسخاً مطابقاً للقطع الأثرية الأصلية، تم شراؤها من وزارة الدولة لشئون الآثار، ويعد هذا المعرض الأول من نوعه الذى يقام فى العاصمة الإيطالية روما.
وحضر الافتتاح سفراء كل من الجمهورية العراقية، وسلطنة عمان، ولبنان، وسفير جامعة الدول العربية لدى إيطاليا، وأعضاء الهيئات الدبلوماسية لكل من المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، والجمهورية اليمنية، ولفيف من صفوة المجتمع الإيطالى من الشعراء والأدباء والفنانين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة