أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس إيران: أزالنا المزاعم حول المواقع العسكرية فى المفاوضات النووية

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 01:31 م
رئيس إيران: أزالنا المزاعم حول المواقع العسكرية فى المفاوضات النووية الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الإيرانى حسن روحانى وجود اتفاق فى الرأى حول الأمور الأساسية فى المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة (5+1)، موضحا أن إيران أزالت المزاعم حول المواقع العسكرية فى المفاوضات النووية.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن روحانى قوله "لقد أكد كافة الزعماء الأوروبيين الذين التقيت بهم أن الاتحاد الأوروبى يرغب بتسوية الملف النووى الإيرانى على وجه السرعة، وأن هذه الإرادة يمكن رؤيتها بوضوح من خلال تصريحاتهم، لافتا إلى ترحيب المستثمرين الأجانب والمحليين بالتواجد فى الأسواق الإيرانية وتأكيد المسؤولين الأجانب على تسوية الملف النووى على وجه السرعة يدل على أن السياسات التى انتهجتها الحكومة فى مختلف المجالات كانت صائبة".

وأشار إلى وجهات النظر المشتركة بين إيران ومجموعة (5+1) بشأن الملف النووي، قائلا "إنهم لا يقولون بأنه يجب ألا يكون هنالك مفاعل فى أراك وأيضا لا توجد هنالك خلافات بشأن مواصلة عملية تخصيب اليورانيوم فى إيران، كما أنه ليس هنالك نقاش حول أن 'فوردو' يعد مركزا نوويا فى إيران، وقد أزيلت مزاعمهم بشأن المواقع العسكرية، إلا أن هنالك خلافات فى وجهات النظر حول تفاصيل وكيفية هذه الأمور".

وأضاف "هناك اليوم إرادة فى العالم بأنه لا يمكن شطب إيران من المعادلات الإقليمية والدولية، وأنه ليس باستطاعة أحد أن يقول إننا نضع إيران جنبا فى القضايا الإقليمية والدولية.. وحتى لو قال ذلك فإن الرأى العام لا يصدق ذلك، منوها بدور إيران المهم فى كبح جماح الإرهاب فى المنطقة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة